المعاني الخفية المهمة لاشياء في متناول يديك لكنك تجهلها

 

الدنيا نيوز – دانيا يوسف

هناك أشياء نستخدمها كل يوم ومن المثير للاهتمام معرفة بعض معانيها التي قد لا نلتفت اليها.
1- لماذا لا يتم ترتيب الحروف على لوحة مفاتيح الكمبيوتر بالترتيب الأبجدي؟

يعتقد بعض الناس أن هذا الترتيب من الرسائل تم إنشاؤه لمساعدتك في الوصول إلى المفاتيح الأكثر استخداما بسهولة. لكن هذا فقط جزء من الحقيقة. على الآلات الكاتبة الأصلية، تم ترتيب الحروف أبجديا لكن ذلك جعل وضع مفاتيح الكتابة بسرعة صعبة. هذا هو السبب في وضع الحروف التي يتم استخدامها بشكل متكرر معًا بعيدا عن بعضها البعض.
ثم ظهر تخطيط لوحة المفاتيح QWERTY المألوف. إنها أبعد ما تكون عن الكمال، لكن الناس لا يريدون تغييرها لأن الجميع اعتادوا عليها.

2- لماذا بعض الملابس تحتوي على بقع الكوع؟

ظهر هذا الاتجاه في البداية على الملابس العسكرية. كان على الجنود أن يزحفوا حول مرفقيهم، والنسيج ينزلق ويمزق. هذا هو السبب في أن الأكواع الموحدة كانت مغطاة بطبقة إضافية من القماش.
في وقت لاحق ، اعتمد الصيادين طبقات الكوع لبدلاتهم أيضا. وبعد الخمسينات، استعار الطلاب في العديد من الجامعات الأمريكية الفكرة وحولوها إلى اتجاه حقيقي.

3- لماذا تباع الآيس كريم في مخروط كعكة؟

في نهاية القرن التاسع عشر ، تم بيع الآيس كريم في اكواب زجاجية مغسولة بالماء جيدا، قبل أن يستخدمها عميل آخر.
ومع ذلك ، ظهر حل بسيط عام 1904. بسبب الطقس الحار للغاية اكتظ الناس لشراء الآيس كريم ، ولكن البائع لم يكن لديه اكواب كافية لجميعهم. وسرعان ما قام بائع كعكة الوافل بتدوير أحد الفطائر في شكل مخروط وأعطاه لبائع الآيس كريم.
كان الجميع سعداء بالنتيجة ، لا سيما الأطباء لأن الأكواب كانت سببا لانتشار مرض السل.
4- ماذا تفعل هذه النقطة السوداء الصغيرة؟

النقطة السوداء الصغيرة بين الفلاش والكاميرا في أجهزة iPhone هي ميكروفون إلغاء الضوضاء. تم وضعه لتصفية الضوضاء المحيطة من الصوت المطلوب، وهو مفيد بشكل خاص في البيئات الصاخبة. يساعد الهاتف على قطع أصوات الخلفية والاحتفاظ بصوتك.
5- لماذا الأحذية الرياضية لديها اغطية مطاطية لاصابع القدم؟

كانت الأحذية الرياضية ذات يوم تُستخدم بشكل أساسي في أحذية لاعبي كرة السلة، وكان الغطاء المطاطي يحمي أصابع قدميه من الحوادث أثناء اللعب. الآن أصبحت مجرد زينة للأحذية الرياضية الحديثة.
6- لماذا تحتوي أحذية كونفيرس على ثقوب في الجانب؟

  هل تعلم أن هذه الثقوب الإضافية الموجودة في جانب الأحذية الرياضية لديك لها هدف؟ تسمح الثقوب للهواء بالانتشار حولها وتوفير نوع من التهوية لقدميك. هذا يمنع قدميك من تفويح رائحة العرق.

7- ما هو هذا الشيء الأسطواني في نهاية الشاحن؟

هذا الشيء الصغير هو عنصر مفيد للغاية يساعد أي كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر يعمل بشكل صحيح. يطلق عليه حبة الفريت. وهو يمنع الضوضاء عالية التردد في الدوائر الإلكترونية. بمعنى آخر، فإنه يعزل الكمبيوتر المحمول عن الضوضاء الكهرومغناطيسية. يمكن استخدام الخرزات الفريتية لإزالة ضجيج خط الطاقة في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون ومشغلات الصوت وأقراص DVD.
8- ماذا تعني النقاط هذه في قاع الزجاجة؟

هذه ليست علامات للمعاقين بصريا كما قد تعتقد. كل شيء أكثر بساطة. تستخدم هذه النقاط أثناء عملية الإنتاج لتدوين رقم النموذج وتمييز التغليف الخاطئ.
9- لماذا يحتوي رمز PIN على 4 أرقام فقط؟

عام 1996، طرح المخترع الأسكتلندي جيمس غودفيلو فكرة إنشاء رمز PIN لحماية الوصول إلى الحسابات المصرفية للأشخاص.
في البداية ، احتوت الشفرة على 6 أرقام. لكن زوجة جودفولو اشتكت كثرة النسيان. هذا هو السبب في أنه اختصرها إلى الإصدار الحديث إلى رمز مكون من 4 أرقام.
10- ما هي الدوائر الملونة على عبوات الطعام؟

يتم تمييز كل عنصر في السوبر ماركت تقريبا بدوائر ومربعات ملونة. في الواقع ، إنها كتل ألوان الطابعة المستخدمة في إنتاج العبوات ولا علاقة لها بالأطعمة الموجودة داخلها. تشير هذه الدوائر إلى أشكال الحبر المستخدمة في إنتاج التصميم على العبوة.