مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين غارات على غزة ومئات الصواريخ على اسرائيل

اندلعت مواجهات عسكرية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم بعد  المواجهات التي وقعت في القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

وعند السادسة أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” عن توجيه ضربات صاروخية نحو مدينتي القدس وسديروت وتل أبيب، عقب انتهاء مهلة منحتها الفصائل الفلسطينية لإسرائيل لسحب قواتها من المسجد الأقصى.

وشن الجيش الإسرائيلي غارة على قطاع غزة قتل خلالها 20 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال لقوا بالإضافة إلى عدد من الإصابات التي وصلت إلى مستشفى بيت حانون شمال القطاع.

وتسارعت التطورات الميدانية بعد سقوط نحو مئة صاروخ على مناطق الاحتلال الاسرائيلي. وبعدما ارتفعت وتيرة المواجهات، فتحت بلدية تل أبيب الملاجئ بشكل فوري، واعلنت كتائب الناصر صلاح الدين قصف مدينتي عسقلان وسيديروت ومواقع العين الثالثة وكيسوفيم ونحال عوز بـ16 صاروخ وقذيفتي هاون ونجاة مجموعة من مجاهدينا شمال القطاع.

وفيما أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالا بوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بشأن التطورات الخطيرة الجارية في القدس وغزة.  فقد اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان “إسرائيل سترد بقوة كبيرة ولن نتسامح مع استهداف أراضينا وعاصمتنا ومواطنينا وجنودنا ومن يعتدي علينا سيدفع ثمنا باهظا”.

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية ان “الكابينت”  اتخذ قراراً بتوجيه ضربة جوية واسعة لغزة.

وما زالت المواجهات قائمة حتى الساعة رغم اعلان مجلس الامن الدولي عن عقد جلسة له  لبحث التطورات بالقدس.