من حصاد السنة … أفضل الكتب لعام 2021

 

 

“الدنيا نيوز” – دانيا يوسف *

 

إذا كنت تريد التعرّف على أفضل الكتب لعام 2021، فإليك هذه القائمة، بعض الكتب التالية قد حازت على تقييم 4.5 وفقاً لموقع جود ريدز good readers، وقرأها أكثر من 10 آلاف قارئ من زوار الموقع لعام 2021. ستجد أيضاً قائمة بالكتب الأكثر مبيعاً لعام 2021 وفقتً لموقع أمازون. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أفضل الكتب لعام 2021.

وفقاً لموقع جود ريدز فإن الكتب الأفضل في التقييم وعدد القراءات هي:

رواية الرياح الأربعة:

وهي رواية درامية من تأليف كريستين هانا، تتبع الرواية الصراعات والتحديات التي واجهتها بطلة الرواية إلسا وعائلتها، الذين يسافرون غرباً بحثاً عن حياة أفضل، وتشكل اختيارات إلسا الحاسمة حياة الناس من حولها لأجيال قادمة.

رواية الأشياء التي فقدناها في الماء:

تتحدث هذه الرواية عن عائلة فيتنامية مهاجرة استقرت في نيو أورلينز، وتناضل من أجل البقاء على اتصال ببعضهم البعض، اختارت صحيفة نيويورك تايمز هذه الرواية كأفضل 15 رواية يجب قراءتها.
تدور أحداث الرواية حول هيونغ التي سافرت إلى نيو أورلينز مع ابنيها الصغيرين، وكانت عاطلة عن العمل ومشردة وقلقة على زوجها كونغ الذي لا يزال في فيتنام، وعندما بدأت هي وأولادها في الاستقرار في الحياة في أمريكا، استمرت في إرسال الرسائل والأشرطة إلى الزوج على أمل أن يتم جمع شملهم وأن يكبر أطفالها مع أب. لكنها تُدرك لاحقاً أن هذا الأمر مستحيل، ليكبر ابناها في ظل غياب والدهما الغائب ومحاصرين في ذكرياتهما ومخيلاتهما عن الأب.

رواية الصيدلية المفقودة:

وهي رواية من تأليف سارة بيينر، تدور أحداثها في مدينة لندن في القرن 18، حيث يوجد متجر صيدلي سري يخدم نوعاً غير عادي من العملاء، حيث تشتري النساء نوعاً سرياً من السموم لاستخدامها ضد الرجال المسيئين في حياتهم.
يُصبح مصير الصيدلية معرضاً للخطر عندما يرتكب مالكها الجديد، الصبي البالغ من العمر 12 عاماً خطأً فادحاً، مما أدى إلى سلسلة من العواقب التي يتردد صداها عبر القرون.

رواية Project Hail Mary:

الرواية من تأليف آندي وير، وهي رواية خيال علمي لعام 2021، هذه هي روايته الثالثة، التي تدور أحداثها في المستقبل القريب حول ريلاند جريس التي تحولت إلى رائدة فضاء في المدارس الإعدادية وتستيقظ من غيبوبة تعاني من فقدان الذاكرة. خلال أحداث الرواية تكون البشرية مهددة والأمل الوحيد للإنسانية يقع على عاتق الدكتور ريلاند جريس، لكن فقط إذا كان بإمكانها تذكر مهمتها، يقدم في هذا الكتاب الذي حقق أعلى المبيعات قصة كارثة وشيكة ونجاة ومغامرة بين النجوم.

كتاب Madhouse at the End of the Eart:

وهو من كتب المغامرات المليئة بالأحداث المثيرة، وقد قام بتأليفه جوليان سانكتون، يروي قصة البقاء على قيد الحياة المليئة بالإثارة لبعثة استكشافية مبكرة ذهبت لاستكشاف القطب الجنوبي، وكيف وجد المستكشف أموندسون وطاقم عديم الخبرة وغير منضبط، على متن سفينة مشؤومة، مسجونين في الجليد والظلام في قارة أنتاركتيكا طوال فصل الشتاء.

كتاب Dusk, Night, Dawn:

وهو تجميع لعدّة مقالات من تأليف آن لاموت، وخلال الكتاب تستكشف لاموت الأسئلة الصعبة التي يتصارع معها الكثير منا، مثل: كيف يمكننا استعادة الثقة التي كانت لدينا ذات يوم ونحن نتعثر في الأوقات المظلمة التي تبدو قاتمة؟
تسرد لاموت من خلال تجاربها الخاصة وأسلوبها المميز في الكتابة، الطرق الحميمة والبشرية التي يمكننا اتباعها للتحرك عبر الأماكن المظلمة في الحياة ونحو نور الأمل

الكتب الأكثر مبيعاً وفقاً لموقع أمازون

وفقاً لموقع أمازون فإن الكتب التي حققت أعلى المبيعات منذ بداية العام، هي:

كتاب الماركسية الأمريكية:

وهو من تأليف مارك آر. ليفين التي حققت كتبه أعلى المبيعات سبع مرات وفقاً لقائمة نيويورك تايمز، خلال هذا الكتاب يشرح ليفين كيف أن العناصر الأساسية للأيديولوجية الماركسية منتشرة الآن في المجتمع والثقافة الأمريكية من المدارس والصحافة والشركات وحتى في هوليوود ورئاسة بايدن. لكن يتم إخفاؤها في كثير من الأحيان في التسميات الخادعة مثل “التقدمية”، “الاشتراكية الديمقراطية” وغيرها من المسميات.

كتاب العادات الذرية:

هو كتاب في مجال التنمية البشرية، قام بتأليفه جيمس كلير الذي يُعدّ أحد الخبراء العالميين الرائدين في مجال تكوين العادات. يتحدث في هذا الكتاب عن استراتيجيات عملية لتكوين عادات جيدة وكسر العادات السيئة وإتقان السلوكيات الصغيرة التي تؤدي إلى نتائج إيجابية في حياتك.

كتاب الاتفاقيات الأربعة:

مرّ على صدور كتاب الاتفاقيات الأربعة أكثر من 20 عاماً، ولا زال يتصدر قائمة الكتب الأعلى مبيعاً في قائمة نيويورك تايمز، خلال كتاب الاتفاقيات الأربعة، يكشف المؤلف دون ميغيل رويز عن مصدر بعض المعتقدات التي تسلبنا الفرح وتخلق معاناة لا داعي لها، خلال الكتاب أيضاً يُقدّم الكاتب مدونة سلوك قوية يمكنها تحويل حياتنا بسرعة إلى تجربة جديدة من الحرية والسعادة الحقيقية والحب.

كتاب The Boy, the Mole, the Fox and the Horse Hardcover:

في هذا الكتاب الذي يضم 100 رسمه، وهو من تأليف ورسم الرسام والفنان والمؤلف البريطاني تشارلي ماكيزي، يتبع ماكيزي قصة صبي فضولي وخلد جشع وثعلب حذر وحصان حكيم، يجدون أنفسهم معاً في تضاريس صعبة في بعض الأحيان، ويتشاركون أعظم مخاوفهم وأكبر اكتشافاتهم حول الضعف واللطف والأمل والصداقة والحب، والمغامرات المشتركة والمحادثات المهمة بين الأصدقاء الأربعة.

قائمة موقع bbc لأفضل كتب 2021

من أفضل الكتب التي رصدتها قائمة موقع bbc لعام 2021 ما يلي:

سباحة في بركة تحت زخات المطر:

وهو رواية من تأليف جورج ساوندرز، الروائي الأمريكي الشهير، وقد جمع خلالها خلاصة تجربته في تدريس القصة القصيرة الروسية المترجمة في القرن التاسع عشر. يصطحب ساوندرز القارئ في رحلة للغوص بين صفحات سبع قصص لتولستوي وتشيخوف وغوغول وتورغينيف مصحوبة بتحليل شامل لكل سطر على حدة، بعضه مأخوذ من منتدى قدمه عن الكتابة وبعضه مقتبس من فلسفته الساخرة والمتفائلة في الحياة.