الحوثيون يتوعدون السعودية بضربات قوية وموجعة لم تعهدها من قبل

حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لتنظيم “أنصار الله” (الحوثيون) العميد يحيى سريع السعودية وتوعدها، “بضربات قوية وموجعة لم تعهدها من قبل”.

واعلن سريع في مقابلة له على قناة “المسيرة”، إن “ما تلقته قوى العدوان (التحالف العربي) من عمليات خلال 6 سنوات قد يتفاجؤون بمثلها وأكثر خلال عام واحد”.

وقال: “قد نلجأ لتوجيه ضربات قوية وموجعة لم تعهدها السعودية من قبل ما لم توقف عدوانها وحصارها”، لافتا إلى أن “الكرة الآن في ملعب النظام السعودي والعام السابع سيكون عام المفاجآت بالنسبة للعمليات العسكرية”.

واكد على أن “الحصار السعودي عمل عسكري عدائي تتعامل معه القوات المسلحة على هذا الأساس ونحن في انتظار توجيهات القيادة بهذا الشأن”.

وأشار إلى أن “الجيش اليمني برع في تنفيذ العمليات المشتركة بين سلاح الجو المسير والصواريخ الباليستية وهذا يقوم على جانب فني وتقني دقيق”.

واضاف: “لم نتوقف عند صناعة طائرات مسيرة بالمعنى التقليدي والآن لدينا عدة منظومات وفي كل منظومة عدة أجيال”، مشيرا إلى أن “سلاح الجو المسير حقق للقوات المسلحة الكثير على صعيد ردع العدو ودك قواعده ومراكز حكمه”.

وتابع: “نعمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من سلاح الجو المسير وبمديات باتت قادرة على تنفيذ عمليات على طول وعرض جغرافية العدو وما بعدها”.

واكد على أن “العام السابع للحرب سيشهد الإعلان عن منظومات صاروخية جديدة وبعض هذه المنظومات غير المعلن عنها تم تجريبه في الداخل وفي عمق دول العدوان”.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض.