40 قتيلاً بقصف على مخيم للاجئين في تاجوراء

“الدنيا نيوز” – خاص

 

اعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق التي يقودها فايز السراج، أن 40  شخصًا قتلوا وأصيب 80  في قصف جوي صباح اليوم استهدف مركزًا لإيواء اللاجئين في تاجوراء.
واتهم البيان الصادر عن المجلس الرئاسي قوات الجيش الليبي باستهداف مركز الإيواء.
وقد نفى الجيش الليبي استهدافه للمدنيين مؤكدًا أن الضربة وجهت بكل دقة إلى معسكر كان يحتوي على كميات ذخيرة وأسلحة.
مضيفا أن مليشيات تابعة لحكومة الوفاق قامت بضرب مركز الايواء مباشرة إثر الغارة الجوية وهو خلف قتلى وجرحى بالعشرات.
وأدانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قيام سلاح الجو التابع للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، بقصف أحد مراكز إيواء مهاجرين غير شرعيين في مدينة “تاجوراء” (تبعد 11 كلم عن طرابلس) ما أدى لمقتل وإصابة المئات من عدة جنسيات.
وقالت البعثة إن قصف مركز إيواء اللاجئين في تاجوراء، عمل غادر، ويرقى بوضوح إلى مستوى جريمة الحرب.


قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين إن ثلاثين مهاجرا على الأقل قتلوا في قصف استهدف مركزا للمهاجرين في طرابلس كما أصيب العشرات، موضحة أنه لا يمكنها تحديد الجهة التي نفذت الضربة على المركز.
وفي بيان لها نشرته على صفحتها بالفيسبوك اليوم أدانت المفوضية في ليبيا الغارات الجوية التي استهدفت مركز إيواء تاجوراء، مستنكرة بشدة جعل المدنيين أهدافا خلال الحروب والاشتباكات، ومشيرة إلى أن عدد النزلاء بمركز إيواء تاجوراء الذي تم استهدافه أمس بلغ ستمئة وستة عشر مهاجرا.
وإتهم الاعلامي والمحلل السياسي عبد الحكيم معتوق في حديث خاص ل”الدنيا نيوز” : “الميليشيات بأنها هي التي قصفت مركز إيواء اللاجئين، وأن القصف كان أفقيا ولم يكن عموديا واستعملت فيه قذائف الهاون”.
واعتبر معتوق “ان القصف جاء كرد فعل على الإهانة التي وجهها الايطاليون للسراج خلال زيارته الأخيرة، واتهامه بشكل صريح التستر على المليشيات بأتخاد مراكز المهاجرين معسكرات لها ومخازن لذخيرتها”.