النبضات ترفضكم وتلعنكم عساكم تتوبون

بقلم : العميد منذر الايوبي

بعد الجمعة العظيمة، قيامة الفادي، السبت نور، احد الفصح المجيد ومضى ليل البارحة لأثنين الباعوث..! أشرقت شمس الثلاثاء، دبيب البشر يسمع في الارجاء، منهم الساعون الى الرزق الحلال وآخرون على سيرتهم الاولى عادوا..
هي الخيبة ترتسم على الوجوه، متلازمة التوحش السياسي في افتراس الوطن الذبيح، مبدأ ممارسة الخيار عمدآ، الغدر نقض الوعد والمكر إبتداء، الحيلة صنو السطو والسرقة. في قتل النفوس إبتلاء اعظم وادهى من جسد يفنى..! في اللا معنى كالصفرِ تختزلون، حتى القيمة صفرآ، مهما كثرت أصفاركم على اليمين، فالقلب من اليسار ينبض، ألا تسمعون النبضات ترفضكم إن لم نقل تلعنكم.؟ في اللعنة استعواذ من شياطين ألأُنسِ  تُسمع من مَظلومين لدى رب العالمين..!

أٰ بثوبِ العذراء نتدثر أم في حضنها نحتمي، في الركوع امام الفادي
لا رخام المذبح ينفع ولا ألإبنوس يشفع. عودوا الى الطهارة قبل ان تعانوا بركان الصهارة، فالناس في بؤسها كفركم مهما وأنى فعلتم..
أٰلم يُنِر قلبكم نور صبح الاحد.؟ في الصبح شروق ولو طغت الظلمة فعلى ماذا الرهان.؟؟ ألا تسمعون ضجيج القبور وصرخات المئتي شهيد تصرخ لا للثأر بل للحق والحق دِينٌ وَللدَيان دَين..

ترتسم الالوان على سقوف الكنائس فناً خالداً، ونحت التماثيل مرمراً ناطقاً.. لكن خطاه داست رمال المجد، تاجه الاشواك، ينظر الى ملكوت السماوات، يرى الالوان اصفى وبالدعوات أجدى..! لا نفع للسياسة ولا المناصب، فيها تمارسون لعبة العقارب، لغدرها العقص لسعة من “تلسون” بعد تكور..! “الاستيل كولين” سَمُ شَر يعبر ناقلات الاعصاب الى القلب فارضآ فُجاء التوقف..!
الحكومة على القرطاس، وما يسطرون جداول واسماء.. في علم المعاني لا تقرأون، فَخْفَخَةُ الْقِرْطَاسِ  إثارة فستان من بَغيٍ ترغبون، تأوبون الفراش، انتم السبايا والضمائر قيود.. هرمونات الجسد قاصرة عن سماح بنوم، في الترنح والاعياء تأثير السكر المعلق..!

عودوا الى الكيان، الوطن حافز رشد عقل لا بلوغ عمر أو تعداد سنين.. اعيدوا ما للناس للناس وخذوا مال قيصر ان تبقى..! الاستيقاظ روعة ما بعد النوم، نعمة الخالق بعد سبات، في التسابيح إيمان يوم ما بعد الفصح المجيد، عسى ان تستيقظوا فتسبحوا وجه الله وتتوبون..!