هذه ابرز التحديات التي اجتاحت “السوشيل ميديا” لهذا العام

 

“الدنيا نيوز” – دانيا يوسف*

على غرار دلو الثلج ورقصة “كيكي” التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الأعوام الماضية والتي شارك بها العديد من المشاهير، انتشرت هذا العام أيضاً العديد من التحديات ومنها ما كان مثيراً للجدل وشارك بها أيضاً العديد من المشاهير والرياضيين.
ومع نهاية عام 2019، نرصد أشهر التحديات التي اجتاحت سوشيال ميديا:
تحدي Face App
انتشر هذا التحدي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفجأة أصبحنا نرى التجاعيد سيطرت على وجوه المشاهير والأشخاص الذين نعرفهم، وهو تحدٍّ يتم باستخدام تطبيق خاص يحتوي على أداة تؤثر على ملامح الوجه لتبين أكبر بسنوات، فيرى الناس أنفسهم بعدما يصبحوا كباراً بالسن، وقد شارك العديد من المشاهير في هذا التحدي.
تحدي الـ10 سنوات “10yearschallenge”
تعتمد فكرته على نشر المشارك صورة شخصية له عام 2019، وأخرى قبلها بـ10 سنوات، واعتبره العديد من المشاهير تحدياً لإثبات عدم التغير مع التقدم بالعمر أو دليل على عدم إجراء عمليات التجميل.
الأمر لم يقتصر على نجوم ومشاهير العالم، بل تفاعل الآلاف من رواد على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول بالمشاركة في “هاشتاغ تحدي 10 سنوات” الذي تحول في خلال ساعات قليلة إلى “تريند” عالمي عبر “تويتر”.
تحدي غطاء الزجاجة «bottle cap challenge»
في هذا التحدي، ينشر المشارك مقطعاً مصوراً لنفسه بأسلوب التصوير البطيء، وهو يركل غطاء قنينة غير محكم الغلق، وعليه إزالته دون تحريك القنينة من أجل النجاح في التحدي.
تحدي No Makeup Challenge
انتشرت صور نجمات الفن عبر مواقع سوشيال ميديا بعد استجابتهن لتحدي No Makeup Challenge، الذي بدأ بدعوة من عدد من صفحات العناية بالبشرة التي تهتم بالحفاظ على البشرة والاعتماد على اللوك الطبيعي بشكل أكبر.
ومع استجابة النجمة العالمية جينيفر لوبيز والفنانة المصرية رانيا يوسف للتحدي بنشرهما صورهما بلا مكياج نهائياً، بدأت الكثير من النجمات في التأثر بهذا التحدي ونشر صورهن أيضاً لتحفيز النساء على عدم الانغماس نحو ضغط دعايات ماركات مستحضرات التجميل التي تدفعهن للظهور دائماً بمكياج كامل مما يؤثر على نضارة وحيوية البشرة ويجعلهن يبدين أكبر عمراً.
تحدي “Bird box”
هو تحدي مستوحى من فيلم “Bird box” والذي تدور قصته حول أم وطفلين يضطلون لارتداء عصابات على أعينهم لحمايتهم من فيروس منتشر في الكرة الأرضية، ولكن سرعان ماتحولت فكرة الفيلم الى تحدي على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر لنا هذا التحدي أشخاص يقومون بأداء أفعال وهم معصوبون الأعين.
تحدي الكرسي
وانتشر تحدي الكراسي مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق تيكتوك، حيث يقوم المستخدمون برفع الكرسي بأيديهم، بينما ظهورهم محنية بدرجة 90 بالمئة، وتلمس رؤوسهم الحائط.
وجد الرجال صعوبة أكبر في تنفيذه مقارنة بالنساء، ما زاد التحدي انتشارا.