مشاركة 120 دولة ب 2605 أفلام قصيرة ضمن مهرجان “سلام لبيروت”

 

استقبل وزير الثقافة والزراعة عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة وفدا من “مجلس ادارة مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي” وضعه في أجواء التحضيرات لإطلاق المهرجان بعنوان ” من قلبي سلام لبيروت” والذي سيتم الاعلان عنه خلال مؤتمر صحافي سيعقد للغاية قريباً وطلب رعايته.
ونوّه مرتضى بأهمية مشاركة 120 دولة بـ 2605 أفلام قصيرة ضمن الفعاليات،كدليل واضح على اهتمام العالم بلبنان وتحديداً بيروت. وقال: “نحن نعمل كوزارة ثقافة بالشراكة مع كل العاملين في هذا القطاع بهدف بلسمة جراح الناس من الوجع والالم، وتجديد الروح وتكريس ثقافة الأمل سيما بوجود طاقات هائلة تقدم نفسها في الازمات من دون مقابل”.
وذكر المخرج بلال خريس الذي ترأس الوفد ب”أهمية المهرجان على الصعيد الوطني لناحية اعادة بورصة الثقافة السينمائية الى بيروت، ومعها الدورة السياحية التي سترافق حضور المشاركين في المهرجان من كل أقطار العالم، بالاضافة الى اللجان العربية والأجنبية الحاضرة”.
وضم وفد مجلس إدارة المهرجان الى خريس ،كل من: المخرج علي كلش والفنان سعد حمدان والمنتج هادي حجار والاعلامية هناء حاج والمصور خالد عياد، والمشرف العام للمهرجان النجم الكويتي داوود حسين الذي كان على تواصل مباشر معهم.

وأكد الوفد على “أهمية مشاركة دول العالم كتحية حياة الى بيروت”، وعلى أن “المشاركين في المهرجان جمعوا كل العالم في شكل متساوٍ من دون تمييز”.
وتم الاتفاق على أن يحدد موعد انطلاق فعاليات المهرجان في خلال القريب العاجل.