خطوات عملية تنسيك شخصاً أحببته من دون أن تتألم (2)

 

الدنيا نيوز – دانيا يوسف

__________

كنا تحدثنا سابقا عن الأسباب التي تقف حائلا دون نسيان أحدهم أو إزالته من تفكيرنا.

اليوم نتناول خطوات قد تبدو عملية نوعا ما “للنسيان”.
الكل يرغب في تجربة قصة حب جميلة وأن يعيش لحظات رومنسة مفعمة بالمشاعر الجيّاشة.ولكن “لسبب معين” قد تضطر لخوض تجربة انفصال سواء من طرفين أو من طرف واحد.وفي حال كنت واقعا في حب الشخص الذي ستقوم بالانفصال عنه،فسيتحتم عليك التعامل مع الكثير من المشاعر المتضاربة.ينصح علماء النفس بهذه الخطوات لتخطّي عقبة “الفقد”
1-خذ الوقت للحزن
حين تقرر التوقف عن حب شخص،يجب أن تفكر في الأمور السلبية التي جعلتكما تصلان لهذه النقطة عوضا من دفع تلك المشاعر جانبا ومحاولة تجاهلها.لا يجب أن تخاف من التعبير عن الحزن الذي يخالجك،وأن تحاول إيجاد طرقك نحو الخروج من تلك الحالة.
2-اقطع التواصل مع هذا الشخص:
كي تتوقف عن حب شخص ما يجب أن تتخلص من كل شيء يربطك به،من بينها عدم التواصل معه.وفي حال كان من الإجباري التواصل معه كمشاركتكما نفس العمل أو نفس المكتب،فحاول جعل الأمور احترافية وخفض التواصل إلى أقل نسبة ممكنة.
3-تابع شغفك
هذه النصيحة ستجدها تتكرر في الكثير من الحالات التي تتعلق بالمشاعر السلبية،فالشغف الذي تعيشه يساعدك في تخطّي كل المشاعر السلبية.
4-أحط نفسك بالأشخاص الذين يجلبون لك الفرح:
العائلة والأصدقاء أهم شيء،وهي التي تضمن الاستقرار العاطفي في الحالات الصعبة.
5-لا تتمسك بالأمل الكاذب
إذا أردت التوقف عن حب شخص ما نهائيا،فعليك التخلّص من الأمل في أن هذا الشخص قد يعود يوما ما.الخطوة الصحيحة هي التوقّف عن التمسّك بالأمل الكاذب.وإذا كان لديك شك،قم بإعطاء نفسك موعد محدد،ولا يجب أن تتساهل أو تتهاون فيه وكن صارما في اتخاذ قرارك.