بايدن : قيام اسرائيل بإعادة احتلال غزة سيكون خطأ كبيرا.

رأى الرئيس الأمريكي جو بايدن أن القضاء على حركة “حماس” يعتبر “مطلبا ضروريا”، لكنه أكد على أن قيام إسرائيل بإعادة احتلال قطاع غزة “سيكون خطأ كبيرا”.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS الأمريكية إن القوات الأمريكية “لن تشارك” في الحرب الجارية حاليا بين “حماس” وإسرائيل، موضحاً “لا أعتقد أن هذا ضروري… تمتلك إسرائيل واحدة من أفضل القوات المقاتلة… أضمن لك أننا سنوفر لهم كل ما يحتاجونه”.

وفي مقابل ذلك كشف بايدن أن “الحرب الإسرائيلية على غزة “تزيد خطر الإرهاب” في الولايات المتحدة”، مضيفا أنه عقد اجتماعا مع مسؤولي الأمن الداخلي، ومع مكتب التحقيقات الفيدرالي”لمناقشة كيفية التأكد من منع “الذئاب المنفردة” من تنفيذ هجمات”.

وقال بايدن ان “قيام إسرائيل بقتل وجرح وتشريد آلاف المدنيين الفلسطينيين جاءت ردا على قتلى إسرائيل في عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام، معتبراً أن “على إسرائيل أن تلاحق مقاتلي حماس الذين يختبئون خلف المدنيين”…ومضيفاً “أنا واثق أن الإسرائيليين سيبذلون كل ما في وسعهم لتجنب قتل المدنيين الأبرياء”.

وبشأن وجود أكثر من 2 مليون شخص في غزة تحت الحصار، نصفهم من الأطفال، قال بايدن “نحن نتحدث مع المصريين لإخراج الأطفال والنساء من تلك المنطقة… ولكن الأمر صعب”.