انتخاب محمد بن زايد رئيسا للامارات العربية المتحدة

أعلنت وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن “المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات انتخب الشيخ محمد بن زايد رئيسا للدولة”.

وذكر بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد على حرصهم البالغ للوفاء بما أرساه الراحل الشيخ خليفة من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة.

من جانبه، أعرب بن زايد عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، راجيا المولى أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات.

الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولد في 11 آذار /مارس من العام 1961، تلقى تعليمه الاساسي في مسقط رأسه العين وفي أبو ظبي، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا وتخرج منها عام 1979.

وشغل مناصب عديدة كان آخرها حاكم ابو ظبي السابع عشر ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لامارة ابو ظبي.

وكانت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات قد نعت، يوم أمس، خليفة بن زايد آل نهيان، الرئيس الثاني للإمارات والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي، كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد، والقائد الأعلى للقوات المسلحة للبلاد، تولى رئاسة الدولة في 3 تشرين الثاني 2004 خلفا لوالده زايد بن سلطان مؤسس الدولة.