اللبواني يدعو النازحين السوريين الى التسلح بوجه الدولة اللبنانية ويطلب من جعجع تسليحهم وحمايتهم:”بتعوزوهم”

 

دعا المعارض السوري كمال اللبواني، النازحين السوريين الى لبنان الى حمل السلاح في وجه الدولة اللبنانية ومحاربتها تحت عنوان الدفاع عن مخيماتهم في لبنان!

ووجه اللبواني رسالة الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع طالبه فيها بالمحافظة على النازحين السوريين في مخيمات لبنان، وحمايتهم “لأنكم ستحتاجونهم”.

وجاءت رسالة اللبواني الى جعجع بالصورة الصوتية على النحو الآتي:

IMG_2605

الجدير بالذكر ان اللبواني يعتبر رجل اسرائيل في المعارضة السورية وقد زار الدولة العبرية مراراً، وهو صاحب الدعوات المتكررة إلى التحالف معها، لمحاربة النظام السوري، وشارك في العام 2014 بمؤتمر نظمه مركز هرتسيليا، وظهر في مقابلات عدة على وسائل اعلام اسرائيلية على مدى سنوات الحرب السورية.

كما نشر اللبواني مقالات عديدة في مواقع اسرائيلية ابرزها موقع المعهد الاسرائيلي للسياسة الخارجية والاقليمية “منتفيم” تمحورت بمجملها حول مطالبة إسرائيل بأن تلعب دوراً أكبر في الساحة السورية، وأن تعمل على فرض منطقة حظر جوي في الجنوب السوري.

كذلك طالب إسرائيل مرارا بالعمل على تحسين ظروف معيشة السوريين بالاشتراك مع الدول العربية المجاورة، الأمر الذي سينعكس قيمة إضافية على تشجيع التعاون بين الشعبين السوري والاسرائيلي. وأضاف أن إسرائيل غير مرغمة على فتح حدودها أمام اللاجئين السوريين، لكن عليها أن ترسل مساعدات إنسانية الى الجانب السوري من الحدود وأن تلعب دوراً دبلوماسياً أكبر في فرض حل في سوريا، وهو تدخل ضروري مقابل الدور الروسي الذي يعدّ دوراً مركزياً في استمرار ما سمّاه العدوان على سوريا”.