الرئيس التونسي : حركة النهضة تهددني!

“أخبار الدنيا” – خاص

 

أوضح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً مجلس الأمن القومي ، إنّ البيان الأخير لحركة النهضة الذي استنكرت فيه نشر صفحة رئاسة الجمهورية تصريحات أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي إثر لقائه برئيس الدولة، فيه تهديد لشخصه، مشددا أنه لن يسمح بمثل هذه التهديدات وأن القضاء سيكون الفيصل.
وأوضح السبسي أن “هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد محمد البراهمي أمدته بوثائق وصفها “بالمعقولة ” ولها علاقة بما يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة”.
وأضاف رئيس الجمهورية مخاطبا حركة النهضة : ”إذا خلا لك الجو فبيضي وفرّخي…أما معايا أنا هذا ما يمشيش”.
وكانت حركة النهضة قد عبرت عن استغرابها من نشر الصّفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية لاتهامات صادرة عن بعض الأطراف السياسية بنيّة الإساءة لطرف سياسيّ آخر عبر توجيه اتهامات كاذبة ومُختلقة والتّهجم على قيادات سياسية وطنيّة من قصر قرطاج.
ونبهت في بيانها إلى خطورة إقحام مؤسسة الرئاسة بأساليب مُلتوية بنيّة ضرب استقلالية القضاء وإقحامه في التجاذبات السياسيّة من طرف المُتاجرين بدم الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
وتتهم هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي حركة النهضة بالتورط من خلال “تنظيم سري” في اغتيال المعارضين التونسيين وأكدت خلتل نظوة صحفية منذ فترة أن العديد من الوثائق “الخطيرة” التي يرجح ارتباطها بالملف مودعة في “غرفة سوداء” بوزارة الداخلية.