الحوثيون يعلنون سقوط 580 بين قتيل وجريح من “قوى العدوان” على محور حرض

 

 

بثت قناة المسيرة اليمنية الناطقة باسم تنظيم “أنصار الله” (الحوثيون) مقطع فيديو قالت إنه يوثق “مشاهد نوعية للمعركة مع قوى العدوان” على مدينة حرض بمشاركة وحدات من الجيش السعودي و”مرتزقة سودانيين”.

وعلقت القناة على المشاهد التي بثتها بالقول انه “صد أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحف واسع لقوى العدوان” (التحالف العربي)، “على محور حرض بمحافظة حجة، والقيام بعملية معاكسة لاستعادة مواقع واسعة”.

وذكرت القناة في تقريرها ان “زحف قوى العدوان اتخذ مسارين رئيسين بمشاركة ألوية وقوات من جيش النظام السعودي والمرتزقة السودانيين، الأول من جنوب شرق مدينة حرض باتجاه سلسلة جبال الهيجة، والثاني من الفج جنوب سلسلة أبو النار باتجاه سلسلة جبال الهيجة، بهدف احتلال مدينة حرض من عدة اتجاهات”.

وذكر التقرير إن المشاهد المنشورة أظهرت تمكن الحوثيين من “التصدي لقوات العدو وإلحاقه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

ووثقت المشاهد، حسب القناة، “أعدادا من جثث قتلى مرتزقة العدوان” ووقوع أسرى في قبضة الحوثيين و”فرارا جماعيا لأفراد وآليات العدوان تحت ضغط وضربات الجيش واللجان الشعبية”.

وأشارت القناة الى ان ” خسائر الجيش اليمني الحكومي بلغت والمجموعات الداعمة له منذ التصعيد الأخير، أكثر من 580 قتيلا وجريحا، بينهم أكثر من 200 قتيل.

ولفت التقرير إلى “سقوط قتلى وجرحى من قوات جيش النظام السعودي والمرتزقة السودانيين”.

كما ذكر تقرير “المسيرة” انه “تم تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، وتدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخا من نوع “كاتيوشا”، وإسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع “CH4″ صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة، وإعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة”.