الحاج حسن:شركتا الخليوي صرفتا 208 مليون دولار العام الماضي زيادة عن معدل مصاريفها

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلستها الاسبوعية برئاسة النائب الدكتور حسين الحاج حسن وحضور وزير الاتصالات محمد شقير والنواب: طارق المرعبي، علي عمار، أمين شري، الان عون، هاني قبيسي، نقولا صحناوي، جميل السيد، انور جمعة، وبلال عبدالله.

وقال رئيس اللجنة النائب الحاج حسن بعد الجلسة: “تابعت اللجنة اليوم النقاش في ملف قطاع الخليوي مع وزير الاتصالات، وفي حضور المسؤولين في الوزارة، وقررت أن تستمع الى عرض مفصل الى شركتي “تاتش” و”الفا”: “تاتش” الاسبوع المقبل وبعده “الفا”.

وعرضت اللجنة مع الوزير والمعنيين مجمل اوضاع القطاع.

وقال الحاج حسن: “من واجبي كرئيس لجنة الاعلام والاتصالات ان اضع الشعب اللبناني في المعطى التالي، في خلال العشرة اعوام الماضية كان معدل المصروف السنوي للشركتين 450 مليون دولار تقريبا. وفي العام 2018، صرفت الشركتان 658 مليون دولار أي 208 ملايين دولار زيادة على المعدل العام. وبالتأكيد، فان هذه الزيادة هي مفاجئة وكبيرة وفيها الكثير من النقاش الذي سيجري مع هاتين الشركتين في الاسبوعين المقبلين”.

وتابع الحاج حسن: “من ضمن الخطوات التي بدأ فيها الوزير هي خفض رعاية الاحتفالات الى النصف، ونحن نطالب بخفضها الى الصفر لأن لا داعي لأن نأخذ من مال الشعب استنسابيا ونعطي بعض الجمعيات او الاندية بعينها من دون غيرها اموالا على حساب الشعب اللبناني”.

وقال: “وبكل وضوح الارقام تتكلم عندما يكون معدل المصاريف 450 مليون دولار في العام مدى 10 اعوام، وأكثر من 200 مليون دولار مصاريف اضافية زائدة على معدلها في عام واحد! وقدمنا الى الشركات مجموعة اخرى من الاسئلة التفصيلية التي نطلب ان تجيبنا عنها كلجنة اعلام واتصالات في النقاش في الجلستين المقبلتين”.