البرد مستمر حتى آب المقبل بسبب ظاهرة “أفيليون”

 

تمخضت دراسة علمية عن خلاصة مفادها ان هناك ميلاً إلى البروده من اليوم وحتى شهر آب بسبب ظاهرة أفيليون
وأشار الكاتب ستيف روكبورت في مقال نشرته جامعة ماين الاميركية الى ان “التوقعات الجويه تشير إلى أن الجو سيميل إلى البروده من اليوم وحتى شهر آب بسبب ظاهرة “أفيليون”.

وقل الكاتب في مقاله أنه “سيكون الكثير من البروده إعتبارا من اليوم وحتى نهاية شهر أغسطس/ آب، ابتداءً من الساعة 05:27 مساءً ، حيث ستكون الأرض قد دخلت في ظاهرة أفيليون ، التي تصبح بها الأرض بعيدة جدًا عن الشمس”.

وأكد الكاتب على انه “لا يمكننا رؤية هذه الظاهرة بالمشاهده ، لكن يمكننا أن الشعور بتأثيرها. الذي سيستمر حتى شهر أغسطس/آب”.
ورأى انه “سيكون لدينا طقس بارد ، أكثر من الطقس المعتاد ، والذي سينتشر بسببه أمراض الأنفلونزا والسعال وكثير من الأمراض التنفسية ، إلخ”.
ولفت الى انه “يجب أن نعزز المناعة عندنا من خلال استهلاك الكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية والأغذية الطبيعية حتى تكون مناعتنا قوية”.
وذكر “ان المسافة من الأرض إلى الشمس 90.000.000 كم. وعندما تدخل الارض في ظاهرة الأفيليون تبتعد عن الشمس إلى مسافة 152.000.000 كيلومتر ، أي أكثر من 66٪ عن ألبعد المعتاد، وسيكون الهواء أكثر برودة ، وجسمنا غير معتاد على درجة الحرارة هذه ، وهناك فرق كبير في درجات الحرارة عن المعدل العام يجب أن نحافظ على ظروفنا الصحية إلى أقصى حد ، لا يفرق إذا كان الجو غائمًا أو مشمسًا ، فإن الزيادة في البرودة ستشعر بها بنفس الشيء”!..