اعمال “منتدى الاعلام السعودي” تنطلق الثلاثاء

تنطلق الثلاثاء المقبل في الثالث من كانون الاول اعمال “منتدى الإعلام السعودي” الذي تُنظمه هيئة الصحافيين السعوديين، ويستمر على مدى يومي 2 و3 كانون الاول/ ديسمبر في فندق هيلتون الرياض.

ويبحث المنتدى مشروع التحول الرقمي للصحف الورقية، والفرص الاستثمارية الواعدة أمام المؤسسات الصحافية، وأزمة المحتوى، والمهمة الناعمة في صناعة السمعة، وتحديات صناعة الإعلام وذلك عبر العديد من ورش العمل.

وستقام ورشة عمل بعنوان “كيف تصنع محتوى رقمي فّعال” وستتضمن آليات بناء المحتوى الإعلامي في العصر الرقمي وأساليب إعداده وإدارته وتسويقه عبر المنصات المختلفة، والفرق بين إدارة المحتوى القائم على إعادة وتدوير المضامين الاتصالية التقليدية، وصناعة المحتوى الهادف إلى تعديل المواقف والاتجاهات والسلوكيات البشرية.
منتدى الإعلام السعودي يقام في فندق هيلتون في الرياض تحت شعار :”صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات”، بحضور أكثر من الف إعلامي من 32 دولة، وذلك انسجاماً مع التطورات التي تشهدها البيئة الاتصالية لوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي .

ويرى مشاركون ان منتدى الاعلام السعودي سيكون بمثابة مساحة تلاقٍ بين الاعلاميين للنقاش حول مستقبل الإعلام العربي بين المشاهدة التقليدية والمشاهدة عبر منصات البث الرقمي، وسيطرح كل التحديات التي يواجهها الاعلام في العالم اليوم.