نقولا لجنبلاط موقفك من النازحين السوريين خيانة لوطنك

علق النائب السابق نبيل نقولا على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، قائلاً :”سمعت كلاما لجنبلاط، يسأل فيه من سوف يعيد النازحين السوريين إلى سوريا، إذ لا يوجد دولة عربية تضمن عودتهم والرئيس السوري بشار الأسد لا يريدهم في سوريا”.

وسأل نقولا جنبلاط :”اذا كانت الدول العربية لا تريد تحمل المسؤولية والرئيس السوري لا يريد ذلك، فأنا كلبناني ما هي مشكلتي؟ هل أقوم بتهجير كل اللبنانيين، لأن هناك من ينافسهم على طعامهم وعملهم؟”.

اضاف:”إن كنت لا تسأل عن بيئتك وشعبك، فنحن نسأل عنها، ولا نفرق بين الجبل وعكار والجنوب والبقاع، فلبنان وحدة متكاملة، وإن كنت غير مهتم فأنا أسمي ذلك خيانة انتهينا من النكد السياسي. لا نقول بأن نرمي النازحين بالبحر، بل ندعو إلى تطبيق القانون اللبناني”.

وتوجه نقولا بالسؤال الى جنبلاط: “ألم يتحرك شعورك حين تم ترحيل اللبنانيين من دول الخليج؟ ألم ينعرك شعورك حين رد وزير خارجيتك على صحافي سعودي يهاجم رئيس جمهوريتك، فطالبت بطرده؟”.

وختم نقولا “وزير (الاعلام السابق) قال إن الحرب عبثية في اليمن فطالبت بطرده, لا تحاول إعادة ما تم في السابق، حيث مضيت مع الغريب ضد أهل بلدك’. ودعاه إلى ‘الالتفاف حول الدولة”.