لبنان:لا حكومة من دون سنة 8 آذار

كشفت مصادر مواكبة لتشكيل الحكومة ولا سيما في خصوص العقدة المتبقية وهي عقدة تمثيل الائتلاف النيابي السني الذي بات يعرف ب “سنّة 8 آذار” الى انّ حزب الله يعتبر انّ كرة تمثيل هذا الائتلاف هي في ملعب الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري.
ونقلت صحيفة الجمهورية أجواء “حزب الله” في هذا السياق التي قالت بأنّ موقف الحزب حاسم لناحية تمثيل سنة 8 آذار في الحكومة، وهو سبق له ان قطع عهداً لهؤلاء في اللحظة الاولى لبدء استشارات التأليف، بأنه لن يترك حلفاءه، فضلاً عن انّ الامين العام للحزب السيّد حسن نصرالله، كان واضحاً في خطبه الأخيرة بأنّ الحكومة التي تحمل عنوان الوحدة الوطنية ينبغي ان تضم الجميع، بمَن فيهم “سنّة 8 آذار ، أسوة بغيرهم من القوى السياسية التي تمّ الوقوف على خاطرها لأشهر طويلة، ومنح بعضها ولأشهر طويلة حق “الفيتو” واختيار العدد التي تريده من الوزراء وكذلك الامر بالنسبة الى الحقائب، والمقصود هنا “القوات اللبنانية”.
وقالت مصادر الحزب لـ”الجمهورية”: لن نتخلى عن حلفائنا ولن نسلّم أسماء مرشحينا للحكومة اذا لم يتمثل ” سنة 8 آذار داخلها، لا بل لا حكومة من دونهم. نافية بشكل قاطع ان يكون الحزب قد طرح حل هذه العقدة من حصته، لا مباشرة ولا مواربة.