عادات نتبعها باعتقاد خاطئ انها غير ضارة

 

الدنيا نيوز – دانيا يوسف

يعلم الجميع أن الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر وتناول الطعام أكثر من اللازم هو أمر غير صحي. لكن في بعض الأحيان قد يجهلون بأن خنق العطسة يمكن أن ينتهي بهم في المستشفى.


  1. 1- خنق العطسة
    المتضرر: الجهاز التنفسي، والأوعية الدموية، والدماغ، وفي أسوأ الحالات: المريء.
    تتمثل الوظيفة الرئيسية للعطس في التخلص من البكتيريا والفيروسات وجزيئات الغبار. عند خنق العطس، لا تدع الجسم يزيل هذه الأشياء. لكن هذا ليس كل شيء. تخيل ما يمكن أن يحدث إذا حاولت إطلاق النار وقمت بغلق السبطانة. يحدث نفس الشيء داخل أنفك – حيث أن قوة العطاس بكاملها تعود إلى الوراء ويمكن أن تؤذي سمعك، وتزيد من ضغط الدم، بل وتؤدي إلى تلف المريء.
      2- النوم على وسادة ووجهك للاسفل
    المتضرر: التنفس، الدورة الدموية، الحبل الشوكي، وجلد الوجه.
    إنها مريحة ولكن ضارة، النوم على وسادة ووجهك للأسفل. في هذا الموقف، يكون التنفس صعبا، والرقبة في وضع غير طبيعي، وتصبح الدورة الدموية أسوأ، وتكون فقرات الرقبة في خطر. إلى جانب ذلك، يحذر الأطباء من أن التجاعيد التي قد تواجهها بعد النوم في هذا الموقف ستصبح ثابتة في القريب العاجل – ولن تختفي أبداً!


3- تأجيل الذهاب إلى الحمام
المتضرر: الكلى والجهاز البولي والأمعاء.
في حزيران/يونيو 2018، دخل أحد اللاعبين الشباب من بريطانيا العظمى إلى المستشفى بعد أن أمضى 8 ساعات في لعب مباراة دون أن يأخذ أي استراحة. كانت أمعائه ومثانه منتفخة إلى درجة أن الأطباء اعتقدوا أنه مصاب بورم سرطاني.
يتفق جميع الأطباء على أنه لا يجب عليك الاحتفاظ بها لأنك إذا قمت بذلك، فقد تصيب العضلات التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بعدوى المسالك البولية والإمساك.


4- غسل شعرك بالماء الحار
المتضرر: الأوعية الدماغية وفروة الرأس.
إذا كنت تحب الاستحمام في مياه ساخنة جدا، فهذا يعني أنه الوقت المناسب للتوقف عن فعل ذلك. أولا، يمكن أن يسبب صداعا سيئا حقا. وثانيا، يحفز الماء الساخن وظيفة الغدد الدهنية على فروة الرأس مما يجعل الشعر متسخا.

 


5- لمس وجهك وفرك عينيك
المتضرر: الجلد والعيون.
إذا كنت تلمس وجهك بيديك في كثير من الأحيان، يمكنك الحصول على كتالوج كامل من الإصابات المختلفة مثل حب الشباب والهربس وغيرها الكثير. إذا كنت تفرك عينيك، يمكنك الحصول على التهاب الملتحمة وهو مرض معدي مزعج حقاً يتضمن الالتهاب والتمزق والحرقان وحساسية الضوء.

6- القراءة وانت مستلقٍ على السرير
المتضرر: العيون والحبل الشوكي، وجلد الرقبة.
عند القراءة في السرير، اتبع هذه القواعد:
لا تجعل الكتاب قريبا جدا من عينيك.
لا تنحني على ظهرك ولا ترهق رقبتك.
لا تقرأ وانت على جانبك – ستتغير المسافة إلى الكتاب باستمرار وستضطر عيناك إلى القيام بالمزيد من العمل.
لا تقرأ وأنت على بطنك – يمكنك تدمير الحبل الشوكي بهذه الطريقة.
كما ترون، يمكن أن يكون من الصعب جدا اتباع كل هذه القواعد. ولكن تذكر، معظم هذه الأنواع من المواقف يمكن أن تؤدي إلى تطوير التجاعيد الأفقية العميقة على الرقبة.
7- النفخ على الجروح البسيطة بسبب الالم:
المتضرر: عملية الشفاء.
حسب العلماء من جامعة هارفارد أكثر من 600 نوع من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في أفواه الناس.
بين جميع هذه الكائنات، هناك دائما المكورات العنقودية والعقدية. الدم المتخثر على الجرح هو المكان المثالي لهم للعيش. يجب عليك استخدام دواء خاص للجرح، وإلا فسوف يستغرق وقتا أطول للشفاء.