اسرائيل دمرت مبان سكنية في غزة ومئات الصواريخ على مناطق الاحتلال


استشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفلةٌ ووالدتها الحامل، وأصيب آخرين، إثر العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة، بينما تواصل المقاومة الفلسطينية الرد بعشرات الرشقات الصاروخية تجاه المستوطنات.

وأعلنت وزارة الصحة أن حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزّة بلغت أربعة شهداءٍ ونحو 18 إصابة، حتى ساعات المساء.
مراسل الجديد في غزة أفاد بأن طائرات الاحتلال الحربية دمرت عمارة “الخزندار” في حي الرمال بمدينة غزة كما قصفت عمارة سكنية ودمرتها بالكامل غرب القطاع.
فقد دكرت طائرات الاحتلال عمارة “قطيفان” السكنية بعدة صواريخ حربية، ما أدى لدمارها بشكلٍ كامل وتدمير عدة مكاتب صحفية ومنازل سكنية داخلها.
كما دمرت الطائرات الحربية الصهيونية بـ 6 صواريخ، مبنى عمارة “الخزندار” السكنية في حي الرمال وسط مدينة غزة، بالكامل، بعد عدة صواريخ من الاستطلاع، ويضم عدة مكاتب تجارية ومدنية وإعلامية.
من جانبها أعلنت سلطات الاحتلال عن وصول أكثر من (200) صاروخ من القطاع باتجاه المستوطنات في الأراضي المحتلة عام 1948، وتشهد أجواء القطاع والأراضي المحتلة، إطلاق صواريخ ودوي صافرات إنذار، بالإضافة إلى أصوات قذائف القبّة الحديديّة في محاولة لاعتراض صواريخ المُقاومة.
ومن بين المستوطنات التي انطلقت فيها صافرات الإنذار، “زيكيم، كارميا، عسقلان، كريات ملاخي، اسدود، كريات غات، شعار هنيغف، أشكول”، ومناطق قرب القدس المحتلة

وكان المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع اعلن صباح اليوم ان “المقاومة ستبقى حاضرة للرد على جرائم اسرائيل، ولن تسمح له باستباحة دماء شعبنا، وملتزمة بالدفاع عنه وحماية مسيراته السلمية”.