شرود..!

بِقَلَم ألعَميد مُنذِر ألأيوبي*
** مقال إستثنائي مزاجي، ناتج عن ألحجر أو ألعزل ألإرادي “خليك بألبيت” ..!
شرودٌ ذهني Mind Wandering في بعض المعادلات الرياضية Mathematical Équations :
° في الجَبر Algebra هو لا يستَسيغ إنتهاء المعادلة برقمٍ ثابت !! فالمتغير x Variable موجود دائِمآ .. و التغيير سُنَة الحياة ..!!
° يعشق معادلة الخط المستقيم Linear Équation لكن معامل Coefficient الظلم والفساد يسقطها إذ بات على إعتياد وقح لا إنكفاء فيه Régression ..!!
° يَجِد القِسمة “Division” مُسيئة بمعناها ألوطني على ثقل نوعي Specific Gravity رقمي في آن 14%8= إنتفاضة 17 ,, بالمقابل فَ الجمع “Addition” إحياء للتفاؤل و التراكم ككينونة المجتمعات
و وحدة وطن في مئويته ملتبسة Confusion ..!
° أما الجذر التربيعي “Racine Carre” فَجماليته أنه لا يصلح لِلأعداد السالبة من المسؤولين السالبين ؛ إذ فقدنا أو إفتقدنا الزمن الجميل ..!!
° في علم الهندسة “Geometrie” لا تروقَهُ أشكال المثلث و المربع و الدائرة و كل ما هو مغلق كالسجن لكن العفو منكر لا يمس دماء الجنود Martyrs و ألعلم كفن Shroud أعظم من المناصب و ألمكاسب ..!!
وَحدَها النقطة المتحركة Variable Point يَرتاحُ لها ،، يَجِدها شبيه مسارِ حياة تفرض الثورة و لو بعد حين رغم ألإستكانة Submissiveness المرحلية ..!!
° الخطان المتوازيان “Parallele” يُثيران حُزنَه لِعدم إلتِقائهما إلى ألأبَد .. كَ إستِحالَة إلتقاء عاشِقَينِ أو عدمية التساوي بين عدالة قضاء ، ظلم قضاة و إنتظار أحكام …!
° في المعادلات التفاضلية بين (دالة) ألمادة معياريآ Criterion برلمانيآ محليآ و مشتقات معدلات التغيير فألبلد يتداعى و ألشعب يجوع (ماري أنطوانيت : إذا لم يجدوا ألخبز فليأكلوا ألبسكويت) ؛ بالتزامن مع كوكب نطاقه كوني واسع Viral يهتز على حبل COVID 19 يتأرجح فيروسيآ
Non function called as function و الذهب ألأسود أضحى رماد ..!
° في منطق ألإستقراء Raisonnement par Récurrence ألتكرار شبيه التمديد في ألحجر و تعاميم المركزي Central Bank Circulars ألمتناقضة حتى لا نقول متواطئة Collision رمز بؤس شعب و انهيار نقد ..!
أللا نهاية Infini نقيض فكرة الفناء ..!! يتساءل مع ألجمع ألثائر هل مجموع اللانهاية ( ∞ ) رقم سلبي ؟؟ أم انها قيمة مكتملة Completed Value لوطن جديد مرتجى ؟؟..
°° ختامآ ؛ في ألحب هل هو مطلق Absolue ؟؟ أم يؤدي إلى نهاية ما Est-il L’amour donne accès à l’infini ..?? هنا عمى ألألوان Color Blind ضمن ألنظريات و ألواقع ..!
صباح ألخير ..