خير الدين اشترى منزل ممثلة في نيويورك ب10 مليون دولار !

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الممثلة الأميركية جانيفير لورانس منيت بخسارة كبيرة خلال بيع منزلها في مدينة نيويورك، للوزير اللبناني السابق، ومدير بنك الموارد مروان خير الدين.

وكشفت وسائل الاعلام ان اللافت في صفقة البيع هذه انها أجريت في وقت يعاني لبنان من إحدى أسوأ أزماته المالية، وخاصة في ظل تمنع البنوك عن تسليم الودائع المالية لأصحابها، وفي ظل كلام عن تهريب اصحاب رؤوس الاموال من السياسيين للأموال الصعبة من البلاد الى الخارج منذ اندلاع الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد مع اندلاع تحركات احتجاجية في 17 تشرين الأول الماضي اعتراضاً على تدهور الوضع الاقتصادي، وعلى استمرار عمليات المحاصصة والفساد المستشري في البلاد والذي لم تسلم منه أي جهة من الجهات السياسية.

وتشير المستندات الضرائبيّة، إلى ان الممثلة لورانس التي اشتهرت في سلسلة أفلام “The Hunger Games”، أنهت المعاملات المالية في نهاية تموز الماضي لبيع شقتها بـ9.9 مليون دولار، إضافة إلى دفعها قرابة 5.7 مليون دولار أخرى من أجل إتمام الإصلاحات وإجراءات نقل الملكية.

وذكر موقع “ذا ريل ديل” الإلكتروني بأن عملية الشراء قام بها خير الدين لصالح شركته “جونز ماونتن”، زاعماً بأن العقار لن يستعمله استعمالاً شخصياً قائلاً: “أنا أدير الشركة، والمالك لا يرغب في التعليق على الصفقة التي هي ذات طبيعة تجارية بحتة”.

وذكر التقرير أن توقيع خير الدين موجود على جميع المستندات المالية والعقارية المتعلقة بالصفقة.