حجب قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين في اليمن

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني “إيقاف بث قناة المسيرة التابعة للحوثيين على مدار النايل سات بعد جهود حثيثة بذلتها الحكومة اليمنية.

وقال الأرياني في تصريحات لوكالة “سبأ” (التابعة لحكومة هادي)، إن التحالف العربي بقيادة السعودية أسند ودعم وزارة الإعلام اليمنية من أجل التوصل إلى هذه النتيجة.

من جانبها، أدانت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة لتنظيم انصار الله (الحوثيين) ، حجب قناة “المسيرة” الفضائية وإيقاف بثها على قمر نايل سات.

وأكدت أن “حجب بث قناة المسيرة تحت ضغط دول العدوان انتهاك سافر لحرية الرأي والتعبير التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية”، داعية وسائل الإعلام والاتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية إلى التضامن مع قناة المسيرة ووسائل الإعلام اليمنية التي تستهدف منذ ما يقارب الـ4 سنوات.

واستنكر “حزب الله” حجب قناة المسيرة،واعتبر هذه الخطوة غير أخلاقية وتهدف لإخضاع شعوبنا العربية لإعلام السلطات الجائرة ولتشويه الحقائق” .

ورأى الحزب في “هذه الخطوة انصياعاً لضغوط قوى العدوان السعودي الاميركي لممارسة المزيد من الإجرام بحق الشعب اليمني المظلوم، وهي تكشف مدى أهمية وفعالية الإعلام الصادق في كشف جرائم العدوان وفضح اخفاقاته في المعركة” .

وطلب حزب الله” من ادارة نايل سات التراجع عن هذه الخطوة الخاطئة معربا عن تضامنه الكامل مع قناة المسيرة ومع الشعب اليمني الشجاع ووقوفه إلى جانبهم.

كما ادان “حزب الله” بشدة قيام العدو الاسرائيلي بحجب مواقع المقاومة الفلسطينية عن شبكة الأنترنت.

واعرب الحزب “عن تضامنه التام مع وسائل إعلام المقاومة ووقوفه إلى جانبها في معركتها العادلة لتحرير الأرض والمقدسات”.