تقرير في اسرائيل يكشف جوانب غامضة من الحركة الماسونية …

كشفت قناة “I24NEWS” العبرية في تقرير خاص مصور عن ان فريقها دخل الى محفل الماسونية الأكبر في إسرائيل، بمحاولة لكشف الغموض حول ما تتهم الماسونية بإخفائه لقرون زمنية.

وتصمن تقرير القناة الاسرائيلية لقاءً مع سليمان سالم، وهو عربي من مدينة حيفا، شغل منصب الرئيس الأسبق للمحفل الأعظم في إسرائيل، وذكرت بأنه “لا يخفي انتماءه للماسونية، بل يتحدث عن ذلك متباهيا”.

وقالت القناة في تقريرها إنه “في وقت تثير طقوس الماسونية ورموزها الشبهات، ما زالت الحركة ترفض الإفصاح عن معظمها بداعي الخصوصية، وترفض استخدام تعبير “السرية”.

واكد التقرير على أن “الحركة الماسونية تحاول  إبعاد الشبهات حول نشاطاتها، وتشير إلى أن لا شيء تخفيه عن العالم، إذ باتت اكثر إطلالات بعض روادها على المنصات الإعلام لدحض الشبهات ونظرية المؤامرة”.

ورصدت القناة  الاسرائيلية في تقريرها  “غرفة صغيرة لم يحبذ القائمون تصويرها، وهي غرفة مع ضوء خافت يضم مقعدا ومرآة وعليها ستار يحمل رموزا صعبة التفسير ومليئة بالغرابة والغموض”.

ونقلت عن القائمين هناك قولهم “إنه المكان الذي يجلس فيه المنتسب الجديد، تزامنا مع تداول مجلس المحفل بأمر قبوله”.

كذلك ذكرت القناة في تقريرها بأنها رصدت علم إسرائيل وصورة لما يسمى “هيكل سليمان”، و”قلادة تحمل الشمعدان وألواح الوصايا العشر في اليهودية”. واوضحت أن “الماسونية تنفي أي علاقة لها بالدين والصهيونية، وهي علاقة لطالما تكهن الكثيرون حول وجودها وبأنها تحمل أبعادا كثيرة”.

ونشرت القناة نقريرا مصورا من داخل المحفل.