الإعلام الاسرائيلي: باتفاق الاطار نقود لبنان الى حرب أهلية وهذا هدفنا منذ البداية
كشفت القناة 13 الإسرائيلية النوايا الاسرائيلية بشأن اتفاق الاطار الذي وقع بين لبنان واسرائيل في واشنطن، فقالت: “يبدو أننا نقود لبنان إلى حرب أهلية، ربما ليس الأمر سيئًا للغاية بالنسبة لنا، دعوا الحكومة اللبنانية تُحارب حزب الله، كان هذا هو الهدف منذ البداية”.
وذكرت القناة العبرية ان “الإطار الذي توسط فيه وزير الخارجية الاميركي ماركو روبيو مؤخرًا يضع الجيش اللبناني مسؤولًا عن نزع سلاح حزب الله في الجنوب”.
وقالت :”ان الإعلام الإسرائيلي يُوضّح الآن ما يعنيه ذلك فعليًا: “لبنانيون يُقاتلون لبنانيين، وإسرائيل تُراقب من وراء الحدود. حرب أهلية مُفوّضة ومُعاد تسويقها على أنها سلام”.
لكن مُحلل القناة 13 أقرّ بالخلل، مُشككًا في قدرة الحكومة اللبنانية على القيام بذلك.
واعتبر بان “المشكلة برمتها ان دفع الجيش اللبناني لمحاربة حزب الله قبل أن يُصبح قويًا بما يكفي، سيؤدي إلى الانهيار”.