باسيل اصطحب السفراء بجولة في محيط مطار بيروت:

بعد اجتماع عقده وزير الخارجية جبران باسيل مع السفراء الأجانب لدى لبنان اصطحبهم بجولة الى ملعب فريق “العهد” الرياضي، في محيط مطار بيروت الدولي الذي كان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو رفع صورة له في قاعة الامم المتحدة الاسبوع الماضي ومعلناً انه محزن صواريخ ل”حزب الله”.

خلال الاجتماع مع رؤساء البعثات الدبلوماسية قال باسيل، إن إسرائيل تسعى “لتبرير عدوان آخر” بمزاعم زائفة عن مواقع صاروخية لحزب الله اللبناني.

واكد  أن نتنياهو يستغل منصة الأمم المتحدة لـ”إطلاق الأكاذيب”،  وأن إسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار 1701.

وخلال جولة السفراء شرحت إدارة “نادي العهد” تاريخ الملعب وأوضاع النادي، وذلك ردا على ادعاءات نتنياهو بوجود قاعدة للصواريخ في الملعب.

جولة باسيل في ملعب العهد أتت كمحطة ثانية بعد جولة في محيط ملعب نادي الغولف، شرح خلالها للسفراء أن المكان خال من أي صواريخ وهو تحت إمرة الجيش اللبناني.

وبعد انتهاء الجولة قال باسيل “أنتم كوسائل إعلام شهود على حقيقة ما تم ادعاءه من قبل إسرائيل”، مضيفا أن لبنان يريد أن يعيش بسلام وقمنا بهذه الجولة لإثبات ما يتعرّض له لبنان.

وأفاد بأن بيروت لن تقصّر بالقيام بواجباتها الدبلوماسية والصحافة العالمية هي أكبر رد على نتانياهو، قائلا في السياق إن هناك من لا يستطيع العيش من دون دم وتهجير وحرب.

وقال السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين خلال الجولة ” ان هذه الجولة الميدانية التي قامت بها وزارة الخارجية مقنعة لنا وليس هناك ما تدعيه إسرائيل”.