ايران:استخدام أميركي غير متقن في الحرب النفسية

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، إن القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية، بعد اكتشاف دخولها البحر المتوسط قبل 21 يوما.

ووصف خسروي هذه الخطوة من جانب واشنطن بأنها “استخدام غير متقن لأدوات بالية من أجل التسبب بحرب نفسية ضد إيران”، وفقا لوكالة “تسنيم” الإيرانية.

ووصف خسروي مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، بأنه “يفتقر إلى الفهم العسكري والأمني”.

وصرح قائلاً: “بناء على الرصد الدقيق للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فإن حاملة الطائرات لينكولن دخلت قبل 21 يوماً البحر المتوسط، وبيان بولتون هو توظيف ساذج لحدث محترق في الحرب النفسية”.

وأشار إلى “الفشل المستمر للجيش الأمريكي في مواجهة الأزمات الاقليمية” قائلا: “من المستبعد أن يكون لدى قادة الجيش الأمريكي الرغبة لاختبار قدرات القوات المسلحة للجمهورية الإيرانية المثبتة”.

وكان بولتون قال إن “أمريكا أرسلت حاملة الطائرات (يو.إس.إس أبراهام لينكولن) وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط “كي تبعث رسالة تحذيرية إلى إيران”.

وقبل أيام، دعا القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي “جميع القوات المسلحة للتأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي، ومواصلة المناورات لتعزيز القدرات الدفاعية”.

وأشار موسوي إلى “أهمية تقدير قائد الثورة الإسلامية للجيش والقوات المسلحة والتأكيد على تمسك القوات المسلحة بقيم الثورة والتعاليم الإسلامية”.

وشدد موسوي على “اعتبار التهديدات التي تعنونها إيران بجدية، موضحا أنه في البداية من الممكن أن لا تكون هذه التهديدات برية لكن القوات البرية يجب أن تكون على أهبة الاستعداد”.