المنفي اعلن انطلاق المصالحة في مصراتة وتسليم رفات القذافي لقبيلته

” الدنيا نيوز” – صوفية الهمامي

أعلن رئيس المجلس الرئاسي، الدكتور محمد المنفي اليوم الاثنين، انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا ورسميا., فيما كد آمر قوة الإسناد ناصر عمار أن مصراتة قررت تسليم رفات العقيد الراحل معمر القذافي ونجله المعتصم القذافي إلى قبيلة القذاذفة .

وهنأ رئيس المجلس، أبناء الشعب الليبي، بهذه المناسبة، مثمناً كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه اليوم من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج على السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وفي السياق قال عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي : “إن إطلاق سراح عدد من المساجين خلال هذه الأيام، جاء تتويجاً للقاءات عديدة مع وزيرة العدل، والنائب العام، وعدد من الجهات الأخرى، وهي أول خطوة نخطوها في اتجاه المصالحة الوطنية الشاملة، بعد ذلك سيتفرغ الليبيون للبناء والتنمية والتطوير.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي من أجل طي صفحات الماضي المؤلمة، وتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته.

وبارك رئيس المجلس لأمة الليبية، انطلاق أولى خطوات المُصالحة الوطنية التي تُمثل الرغبة الحقيقة لدى الجميع لطي الماضي وتجاوز الخلافات، داعياً الليبين للالتفاف حول الوطن وبناء دولة المواطنة والقانون.

كما وجه الدعوة لكل الليبيين، للعمل معاً من أجل بناء وطن واحد، ترفرف عليه راية السلام.علن رئيس المجلس الرئاسي، الدكتور محمد المنفي اليوم الاثنين، رسمياً انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا.