المستقبل : حتى في حكومة اكثرية نريد 14 وزيراً وعون لن يستطيع تغيير الواقع الا بالبلطجة

نقلت صحيفة الجمهورية عن مصادر تيار المستقبل تأكيدها أن لا تنازلات اضافية من قبل الحريري وأنه قدّم أكثر ممّا يجب تقديمه لقيام حكومة العهد ولن يقدّم بعد الآن أيَّ تنازل.

واعلنت المصادر المستقبلية أنّ المطلوب اليوم هو تخلّي رئيس الجمهورية عن المطالب المضخّمة للتيار الوطني لأنه الوحيد الذي لم يقدّم تنازلات بل فقط طالب بالتنازلات! أما بالنسبة للمسألة الاقتصادية فلا يجوز رميُها على كتف سعد الحريري فقط بل على الموقع الدستوري الأوّل، أي رئاسة الجمهورية، خصوصاً في ظلّ حكومة تصريف أعمال، وتكشف: نمر اليوم في مرحلة أسوأ من المرحلة السابقة لأننا تراجعنا الى المربّع “ناقصاً واحداً” ولم نعد في المربع “صفر”.

عن التلويح بحكومة اكثرية قالت المصادر قد يقبل الحريري بحكومة أكثرية إذا كان التوازن التاريخي القائم بين 8 و14 آذار محفوظاً داخلها، لكنه لن يقبل بأن يكون القرارُ السياسي المحلّي أو الإقليمي تحت رحمة فريقٍ يترأسه «حزب الله»، وهو ليس على استعداد لتغطية هذا القرار. أما في حال تشكّلت حكومةُ أكثرية فترى تلك المصادر أنّ الحريري سيحصل فيها على 14 وزيراً وسيكون من ضمنهم حُكماً، حلفاء «قواتيون» و»جنبلاطيون» أي ضمن حصة الحريري ولو بشكل غير رسمي، وبالتالي سيتمّ الحفاظ داخل حكومة الأكثرية المفترضة، على التوازن السياسي.

وتضيف المصادر أنّ  عون ولو أراد تغيير الواقع الحالي فهو بحكم الدستور لن يستطيع، وقد حاول سابقاً. فالدستور واضح ولا يمكن تغيير الواقع قانونياً، إلّا «بالبلطجة» فقط.