السفيرة الاميركية: نؤكد على التزامنا المستمر بدعم الجيش اللبناني

أعلنت السفارة الاميركية في بيروت ان السفيرة دوروثي شايا شاركت بحفل تدشين 4 منشآت لتخزين ذخائر للجيش في قاعدة حامات الجوية، تم تمويلها من مساهمات الحكومة الأميركية”.

وذكر البيان ان السفيرة شايا قصت شريط افتتاح المنشآت مع العميد زياد هيكل من الجيش اللبناني وبحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة الاستشارية للألغام، دارين كورماك والتي قدمت لها الولايات المتحدة، منذ العام 2018، أكثر من 2.8 مليون دولار لمشاريع تخزين الذخيرة والتدريب في ثلاثة مرافق تابعة للجيش اللبناني”.

واشار بيان السفارة الى ان “هذه المشاريع تحفظ سلامة أفراد الجيش اللبناني والشعب اللبناني من خلال منع إساءة استخدام المواد المتفجرة أو سوء التعامل معها، وهي خطوة هامة نحو هدفنا المشترك المتمثّل في مكافحة انتشار الأسلحة والإرهاب”.

واضاف البيان انه “وخلال وجودها في الموقع، شاركت شايا في حفل تخريج مدربي وجنود الجيش اللبناني، الذين أكملوا، بتمويل ومتابعة من الجيش الأميركي، دورة تدريبية على وسائل التطبيب في الجو مدتها ثمانية أسابيع”.

وفي كلمتها بالمناسبة قالت السفيرة شيا: “هذه زيارتي الثالثة لقاعدة حامات الجوية. في الأسبوع الماضي، رحبنا بالجنرال ماكنزي من القيادة المركزية الأميركية، كما أشرفنا، الشهر الماضي، على تسليم مروحيات هيوي 2 الجديدة بقيمة 32 مليون دولار. قائمة المشاركات هذه، هي شهادة على التزامنا وعلى دعم الولايات المتحدة المستمر للجيش اللبناني”.

وشكرت السفيرة شايا العميد هيكل وفريقه على الشراكة وهنأت المتخرجين قائلة: “نحن فخورون بهذه القدرات وبالطريقة التي ستشاركون بها معارفكم من خلال تجارب تدريب المدربين. إن هذا التدريب يوضح النطاق الواسع لدعمنا للجيش اللبناني.”