الخارجية الروسية: مرة أخرى تشن اسرائيل عدوانها على سوريا تحت غطاء طائرتين مدنيتين

لفتت وزارة الخارجية الروسية الانتباه إلى أن الضربات الجوية، التي نفذتها إسرائيل على سوريا، تمت مرة أخرى “تحت غطاء” طائرتين مدنيتين.

وجاء في بيان أصدرته الخارجية الروسية اليوم: “نلفت انتباهكم إلى أن الغارات الجوية شنتها الطائرات الإسرائيلية مرة أخرى “تحت غطاء” طائرتين مدنيتين، متجهتين إلى مطاري دمشق وبيروت”.

وأعربت الوزارة عن قلقها من الضربات الاسرائيلية على سوريا وكيفية تنفيذها، مشيرة إلى أنها انتهاك صارخ لسيادة سوريا وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضافت الوزارة أنه “وفقا للمعلومات الواردة، فقد هاجمت 6 طائرات من طراز “إف-16″، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ضواحي دمشق، يوم 25 كانون الأول/ ديسمبر، وذلك أثناء وجودها في المجال الجوي اللبناني”.

وذكرت أن أضرارا مادية لحقت بالجانب السوري، كما أصيب 3 جنود.

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي مساء أمس، الثلاثاء، غارات انطلاقا من الأجواء اللبنانية عبر صواريخ على مواقع للجيش السوري غرب دمشق.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر عسكري سوري قوله أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ المعادية في ريف دمشق الجنوب الغربي وأسقطت عددا منها.

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ قادمة من الأجواء اللبنانية وتم إسقاط معظمها قرب المناطق الحدودية في ريف دمشق الغربي. وتابع المصدر أن أحد الصواريخ سقط في منطقة الصبورة غرب دمشق.