الجيش الليبي يتقدم نحو العاصمة وقوات “البنيان المرصوص” تدعو للالتحاق ب”بركان الغضب”

 

 

“الدنيا نيوز” – خاص

 

 نفذ الطيران التابع للجيش الليبي ليلة امس أكثر من 20 غارة جوية على مواقع تمركز المليشيات المقاتلة ومواقع مخازن الأسلحة والذخيرة بضواحي طرابلس.

وتأتي هذه الغارات كعمليات تمهيدية لإطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير العاصمة طرابلس، وفق ما أعلن الجيش الليبي الذي قال أن قواته العسكرية تتقدم من جميع محاور القتال في جنوب وشرقي العاصمة طرابلس.
في غضون ذلك، أكد خبراء عسكريون أن الجيش قد استنزف قوة المليشيات على الجـبهات ولم يعد يواجه صعوبات في التقدم الي الأمام سيما وقد تم القضاء على خطوط الامداد الخلفية للمليشيات.
وأشارت الأنباء الى أن وحدات الجيش احرزت تقدما ملحوظا اليوم السبت باتجاه قلب العاصمة طرابلس، في حين أصدر مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة تعليمات بعدم نشر أي معلومات عن مواقع القوات المسلحة في ضواحي طرابلس لمنع حدوث أي استهداف إلى حين إتمام عملية السيطرة وتأمين المواقع التي وصلها الجيش بشكل طبيعي ووفقاً للوائح المتبعة.
الى ذلك، دعا نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي إلى خروج الشباب للشوارع لتأمين الاحياء والمناطق والانطلاق في انتفاضة شعبية تساند وحدات الجيش في تقدمها داخل العاصمة.
في مقابل ذلك توجه المتحدث باسم غرفة عمليات “البنيان المرصوص” في مصراتة التابعة للمجلس الرئاسي اللواء محمد الغصري برسالة إلى كل من شارك في تحرير مدينة سرت ضمن قوات “البنيان” أن يلتحق بعملية بركان الغضب للدفاع عن العاصمة طرابلس.
وقال الغصري : “أن المشير خليفة حفتر يحارب القوة التي حاربت داعش وقتلت أكثر من 3 ألاف داعشي”.
وأضاف : “لا بد لغسان سلامة (المبعوث الاممي الى ليبيا) ان يعلم  بأن (المشير) خليفة حفتر هو من سمح للدواعش بالذهاب لمدينة سرت، لذلك عليه تسمية الأشياء بمسمياتها ومن حارب الدواعش هي قوة البنيان المرصوص بمشاركة قوات من دول عظمى لأن داعش عدو لكل العالم”.