الجيش الليبي يكشف حمولة الباخرة التركية:نقلت أسلحة وإرهابيين استقدموا من سوريا والعراق

الدنيا نيوز – خاص

كشف الضابط البحري في الجيش الليبي العقيد أبوبكر البدري، إن السفينة التركية التي وصلت إلى ميناء طرابلس السبت الماضي كانت تقل على ظهرها مدرعات وأسلحة وفي باطنها كان هناك أعداداً كبيرة من الإرهابيين والمتطرفين الدواعش، تم جلبهم من سوريا والعراق على متن السفينة نفسها، للمشاركة في التصدي للقوات المسلحة.
هذا ولم يذكر ضابط البحرية العقيد البدري عدد الدواعش الذين كانوا على متن السفينة بقدر ما حذر من خطورة العناصر التي تم جلبها.
وفي تطور للموقف تفيد معلومات أمنية أن رئيس مجلس الدولة فتحي باشاجا ألحق الدواعش بالمعسكرات استعدادا للدخول في المعارك والتصدي للجيش الليبي على تخوم طرابلس.
من جانبها تولت وزارة الخارجية الليبية تمكينهم من جوازات سفر دبلوماسية يستعملونها في الصورة الضغط عليهم ودخول الجيش الى العاصمة طرابلس.
وفي ذات السياق كان نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فوكين قد أكد يوم 23 أبريل الماضي، التحضير لانتقال المسلحين من العراق وسوريا إلى شمال إفريقيا، وبخاصة ليبيا، ومنها إلى إفريقيا الوسطى.
ونشرت تقارير إعلامية عربية وأجنبية ان عملية نقل العناصر الإرهابية والمتطرفة من سوريا والعراق إلى الأراضى الليبية تم بإشراف عدد من الأطراف الإقليمية والدولية وفى مقدمتها تركيا وقطر، وتتبنى تلك الدول تلك العناصر وتعمل على توفير المال والسلاح والملاذ الأمن لعناصرها، وقد بدأت عملية نقل المتطرفين بشكل كبير عقب حسم معركتى الرقة والموصل سنة 2016.