اتراك ينخرطون مباشرة بالحرب الدائرة في ليبيا

 

 

“الدنيا نيوز” – خاص

اتهمت مصادر في الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، تركيا بأنها أرسلت العشرات من العسكريين الأتراك الى ليبيا حيث وصلوا إلى مطار مصراتة قبل أيام قليلة.
وأكدت المصادر أن العسكريين الاتراك هم من المتخصصين في توجيه الطائرات بدون طيار وقد جاؤوا محملين بأعداد من الطائرات الموجهة وصـواريخ لم يتم أستخدامها من قبل في الحرب القائمة بين الجيش الليبي والمليشيات المدعومة من حكومة الوفاق الوطني.
كذلك كشفت المصادر عن وصول كميات كبيرة من الذخيرة والصواريخ المضادة للدروع.
وقد بثت “شعبة الإعلام الحربي” عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك مساء الثلاثاء لقطات تُظهر وجود فريق عسكري تُركي في طرابلس يُشرف على تدريب مسلحي حكومة الوفاق على المدرعات التركية التي وصلت حديثاً.
وقالت شعبة الاعلام الحربي : ” ان هذه المقاطع المصورة عُثر عليها في هاتف أحد المقاتلين المعتقلين”.
وكان “لواء الصمود” بقيادة صلاح بادي قد اعلن عن استلام شحنة أسلحة تركية تردد انها مكونة من أربعين ناقلة مدرعة من طراز بي. أم. سي كيربي، تركية الصنع، إلى جانب عدد غير معروف من الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات وبنادق قنص ورشاشات، وصلت عن طريق ميناء طرابلس على متن سفينة شحن تحمل علم مولدوفيا.
وترددت معلومات عن أن القيادة التركية طلبت من قادة المليشيات في مصراته ان يتولي ضـباط اتراك رئاسة غرفة العمليات.
ويرى مراقبون أن وجود عناصر عسكرية تركية على الأراضي الليبية فضلا عن تكديس المُعدات والأسلحة للطرفين سيزيد من اشتعال نيران الحرب بين قوات حكومة الوفاق وقوات حفتر وسيحول سير المعركة إلى الاتراك قبل المليشيات.