اطلاق نار على السفارة الاميركية في عوكر والفاعل سوري اوقف بعد اصابته

 

تعرض مبنى السفارة الاميركية في بيروت لاطلاق نار من قبل مسلحين ، قبل ان ترد القوى المولجة بأمن مبنى السفارة والجيش اللبناني المنتشر في محيطها على مصادر النيران . وبنتيجة الاشتباك أصيب  مطلق النار وهو سوري الجنسية ويدعى قيس فراج.

وذكرت مصادر امنية لبنانية انه جرى اعتقال 3 اشخاص من عائلة قيس فراج  كما تم اعتقال إمام مسجد في بلدة مجدل عنجر في البقاع الاوسط حيث يقيم فراج وشخص لبناني آخر كان يتلقى عنده تعاليم دينية”.

وكانت مصادر امنية ذكرت أن حراس السفارة ردوا بشكل فوري على نيران المهاجم، وقطع الجيش الطريق المؤدي إلى السفارة في عوكر بهدف احتواء الوضع..

واصدر الجيش اللبناني بيانا ذكر فيه ان السفارة الاميركية في عوكر “تعرضت لاطلاق نار من قبل شخص سوري الجنسية” .

وأضاف البيان أن “الجيش رد على مصادر النار ما أسفر عن إصابة مطلق النار ونقله الى المستشفى”.

واشار بيان إضافي للجيش الى ان “وحدات الجيش المنتشرة في محيط السفارة الأميركية في عوكر تجري عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة”.

وأكدت السفارة الأميركية في لبنان التقارير عن “إطلاق نار بالقرب من مدخل السفارة، وأن فريقها الدبلوماسي ومنشآتها بأمان، وبأن التحقيقات جارية ونحن على تواصل وثيق مع جهات إنفاذ القانون في لبنان”.

وتعددت الروايات بشأن الحادث بداية، حيث تم تداول انباء عن وجود 3 مسلحين ربما فر اثنان منهما لجهة مجهولة وهذا ما استدعى قطع الطريق المؤدي للسفارة.
كذلك تم تداول صور للمسلح وهو مصاب وملقى على الارض قبل ان ينقله الجيش الى المستشفى العسكري حيث تم استئصال الرصاصات من جسده وبات الان في وضع التماثل للشفاء.
وذكرت معلومات خاصة بأن السفيرة الأميركية ليست موجودة في لبنان.