أخبار عربية ودولية

فوز مجلس جمعية الصحفيين العمانية بالتزكية لعامين جديدين

“الدنيا نيوز”- مسقط

عقدت جمعية الصحفيين العمانية مساء اليوم الاحد اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الادارة الجديد للفترة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م عبر نظام الاتصال المرئي زوم zoom .
بدأ الاجتماع بكلمة ألقاها رئيس الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي، رحب فيها بالحضور معربا عن شكره لجميع الاعضاء على تعاونهم مع مجلس الادارة في تنفيذ الخطط والبرامج والفعاليات التي نفذت خلال العامين الماضيين منها الدورات التدريبية التي نفذت محليا وخارجيا واستفاد منها معظم الاعضاء وساهمت في الارتقاء بالمستوى المهني للاعضاء وكذلك تنظيم العديد من الملتقيات الخارجيه التي ساهمت في التعريف بالتطور الحضاري والانساني التي شهدتها السلطنة وقادها باقتدار جلالة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه وليكمل من بعده مسيرة النهضة المباركة جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد حفظه ورعاه.

واشاد العريمي بالمكاسب التي حققتها الجمعية في الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بفضل نشاطها ودورها الكبير ومشاركتها في جميع فعالياتها واصبحت تحظى باحترام وتقدير الاتحادين معربا عن امله ان تستمر الجمعيه في وهجها وعطائها في خدمة اعضائها.
بعد ذلك تلى أمين سر الجمعية طالب بن سيف الضباري التقرير الإداري الذي تضمن النشاطات والفعاليات التي نظمتها الجمعية خلال العامين الماضيين ٢٠١٨/٢٠١٩ فأشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية بعد استلامه إدارة هذه الجمعية قبل عامين أعد خطة عمل طموحة كانت حافلة بالعديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج تمكن بعون الله وبدعم ومساندة من أعضائه من إنجاز أكثر من ٩٥٪؜ منها نتيجة ما أبداه الزملاء في مجلس الإدارة من حرص على التنفيذ واضعين في الاعتبار مصلحة عمان
ومصلحة الجمعية وأعضاءها
و كافة العاملين في حقل الصحافة والاعلام وقال أن العامين الماضيين امتازا بتكثيف برامج التأهيل والتدريب في الداخل والخارج والذي استفاد منها اكثر من ٣٠٠ عضو لعل أبرز هذه الدورات هي التي عقدت في معهد طومسون بلندن إلى جانب دورات في تونس والأردن ومصر بالإضافة إلى الورش التدريبية التي تفذت بالتعاون مع اللجنة الاعلامية لانتخابات مجلس الشورى في عدد من محافظات السلطنة .
و أضاف كما أنه ولأول مره في تاريخ الجمعية منذ إنشائها عام ٢٠٠٤ تعمل على تنظيم ملتقيات عالمية خارجية في عدد من العواصم العالمية بهدف نقل رسالة عمان المحبة و السلام و التسامح إلى العالم .
واكد الضباري وفي مجال الحريات الصحفية والإعلامية فإن الجمعية خلال العامين الماضيين كان لها دور واضح في التدخل في بعض القضايا التي حاولت بعض الجهات رفعها على بعض الأخوة الزملاء الذين كانوا يمارسون عملهم المهني وغلق ملفاتها مستفيدة بذلك من تفهم الأجهزة المعنية والقضائية للدور الصحفي والاعلامي لرسالته النبيلة.
وعلى الجانب الآخر فإن مجلس الإدارة تفاعل بشكل إيجابي مع كافة الأخوة الذين تأثروا في اعمالهم جراء الأزمة التي مرت بها بعض الصحف واضطرت مجبرة من الاستغناء عن بعض العاملين لديها ، و على الصعيدين العربي و الدولي فإن الجمعية مستمرة في عضويتها للاتحاد العام للصحفيين العرب و تحتفظ بمنصب الأمين العام المساعد في الاتحاد الصحفيين العرب و في الاتحاد الدولي للصحفيين فهي عضو مراقب ممثل عن الدول العربية في الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي .
من جانبه القى خلفان بن سعيد الحسني أمين المال في الجمعية التقرير المالي للعامين ٢٠١٨/٢٠١٩ مؤكدا أن الموقف المالي للجمعية جيد بفضل الدعم اللا محدود من الحكومة الرشيدة ومن العديد من الجهات الحكومية والخاصة الذين يحرصون على دعم ورعاية كافة فعاليات و أنشطة الجمعية والارتقاء بالمستوى المهني للصحفيين و الاعلاميين من أعضاء الجمعية .
وقدم خلفان الحسني توضيحا تفصيليا للحضور عن الايرادات والمصروفات واجمالي المصروفات الادارية والعمومية ورصيد الجمعية المالي حتى نهاية ٢.١٩ .

بعد ذلك قام مجلس الإدارة بالرد على اسئلة واستفسارات أعضاء الجمعية ثم قدم مجلس الإدارة السابق استقالته وتم انتخاب مجلس الإدارة الجديد بالتزكية للفترة ٢٠٢٠/٢٠٢١ وهي قائمة التعاون التي ضمت كل من :

الدكتور محمد بن مبارك العريمي.

سالم بن حمد الجهوري.

طالب بن سيف الضباري .

خلفان بن سعيد الحسني.

يوسف بن عبد الكريم الهوتي.

عبدالله بن سعيد الجهوري.

سعيد بن ناصر النهدي.

مصطفى بن خميس المعمري.

حامد بن حمد القاسمي.

أحمد بن ثابت المحروقي.
راشد بن حميد الراشدي .
وزينب بنت خميس الزدجالية .

مقالات ذات صلة