مليارات عائمة على سطح الماء… هذه أغلى يخوت العالم وأكثرها رفاهية

الدنيا نيوز – دانيا يوسف

 

لا بد أن تكون ثرياً للغاية لتتمكن من امتلاك يخت ما، لكن أهم أثرياء العالم يملكون يخوتاً استثنائية تمتاز بأحدث وسائل الترفيه والترف بالإضافة إلى أهم صيحات التكنولوجيا العصرية التي تحول السفينة العادية إلى مركبة فضائية تطفو على المياه. دعونا نتعرف على أفخم يخوت العالم و أبهظها ثمناً.

 

The Rising Sun

 

يملكه المنتج الهوليوودي ديفيد غيفن و يحتوي هذا اليخت على قبو للنبيذ و صالة لعرض الأفلام و 82 غرفة موزعة على خمس طوابق. إن سعره هو 200 مليون دولار، ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر رخيصاً مقارنة بغيره.
Seven Seas

الاسم يعني البحار السبعة لكن مالكه شخص واحد فقط وهو ستيفن سبيلبيرغ. يحتوي هذا اليخت الذي تبلغ قيمته 200 مليون دولار على خمسة أجنحة مصممة لاستضافة 12 ضيفاً فقط، كما يحتوي على مزيج من الفخامة يشمل صالة رياضية ومهبط لطائرات الهيليكوبتر بالإضافة إلى قسم خاص على الأرجح أنه مكان ولادة الأفكار الخلاقة لستيفن.
Lady Moura

 

يملكه الملياردير السعودي ناصر الرشيد و تبلغ قيمته 210 مليون دولار. صمم هذا اليخت المميز لاستضافة 30 شخص و من اللافت في هذا اليخت هو أنه يعمل بوساطة محركات 7000 حصان مما يجعل أداءه حابساً للأنفاس.

Superyacht A

يملكه الروسي أندريا ميلتشينكو.إن سعره البالغ 323 مليون دولار يجعلنا نفهم سبب منافسته لفنادق الخمس نجوم، فهو مدعم بأهم التقنيات الحديث بالإضافة إلى المسابح وغيرها من وسائل الاستجمام. يتسع ل 14 ضيفاً فقط بالإضافة إلى طاقم مكون من 42 شخصاَ.

 

Eclipse

يسبح هذا اليخت الروسي بثقة كاملة فطوله 360 قدم، وارتفاعه 50 قدم و سعره 263 مليون دولار. يحتوي على مهبط للهيليكوبتر ويستوعب 20 ضيفاً، ويصنف من أكبر يخوت العالم و أغلاها.

Al Said

ليس مفاجئاً أن يملك السلطان يختاً سعره 300 مليون دولار. نعم تعود ملكية هذا اليخت المصنع من الألمنيوم لسلطان عمان، ويستطيع السير بين الأمواج بسرعة 22 عقدة، كما يمكنه أن يستضيف 70 شخصاً ناهيك عن الطاقم المؤلف من 154 موظف. إن الليالي في هذا اليخت مليئة بالحياة و الموسيقى لاحتوائه على قاعة حفلات مترفة.

Al mirqab

بقيمة تقارب 250 مليون دولار يتميز هذا المركب الفخم بالعديد من المزايا. إن مالكه هو رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. يحتوي هذا اليخت على عشرة غرف نوم و جناح خاص.

Dilbar

بسعر قدره 1.2 مليار دولار يعتبر هذا اليخت قلعة متحركة في الماء. يملكه الروسي رومان أبرومافيش، والغريب فيه أنه مزود بنظام دفاعي يكشف أي مقتحم لليخت ويمنع التصوير بوساطة تقنية الضوء. يتسع ل 24 شخصاً و يحوي مهبطي مروحيات وغواصة.