لحيةٌ مصبوغةٌ بالدماء…!

 


 

بِقَلَم ألْعَميد مُنْذِر ألأيوبي*

ألمَشهد مُخابراتي مُتكرر سَمج بإمتياز ، رأس عصابة إرهابيَة فَتكت ، قَتلت ، شَرَدت ، أُحرِقَت و هَدَمَت يعود ليتصدر معظم وسائل ألإعلام Reuters بِدايَةً !! ثُم (مرئية ، مسموعة ، مكتوبة ، إلكترونية SM) في دعاية مجانية …
سُميَت “مؤسسة ألفُرقان” و إعتُِبرت ألذراع ألإعلامية ألناطقة بإسم تنظيم ألدولة ألإسلامية ألإرهابي “داعش” و هي لا تعدو كونها حسابآ أو صفحةً على تطبيق “تلغرام” Telegram ، أقدمت في لَيل على بث شريط فيديوي مسجل مدته 19 دقيقة مستخدمة تطبيق “تلغرام” لِ ألمُلاحَق و ألمطلوب دوليَآ ألمدعو “إبراهيم عواد إبراهيم علي ألبدري ألسامرائي” ألملقب أبو بكر ألبغدادي ..
ضُخَت كَمية من ألتساؤلات عن أسباب ألظهور و ما نَطَق بِهِ ألمجرم من عبارات ، ثم وُصِفَ ألمكان و الزمان في تحاليل جاذِبَة للقاريء و لا مَلامَة :
لباسه ألأفغاني و كوفيته ألسوداء رمزية ألجهاد ألكاذب ، ألبندقية “زاخاروف” من خلفه و هي إبنة “ألكلاشينكوف” رمز ألثورات ، يفترش ألأرض مع ثلاثة آخرين متكئآ على وسائد من قماش سميك معروف بإستخدامه في أماكن معينة باردة ألمناخ ، حتى لحيته ألمشعثة ألقَذرة ألمصبوغة دماء ألأبرياء صارت مُحمَرَةً بِ “ألحِناء” إلخ …. مسرح مُشتق من ظهورات رأس تنظيم ألقاعدة في كهوف “تورا بورا” ألأفغانية ألمدعو أسامة بن لادن قبل ألقضاء عليه و توريث حركة “طالبان” ألإسلامية ألمتطرفة بلاد “ألبشتون” ..

بوقاحة فاجرة عَرَض ألتسجيل إقرارآ بهزيمة مُنيَ بها ألتنظيم في “ألباخوز”- محافظة دير ألزور ألسورية محرضآ ألموالين له من آفات ألبشرية على ألثأر .! كما بَدَت عَملية تسلمه صكوك إمارات إسلامية جديدة تؤَسَس أو يَسعى إليها في “خراسان، ألقوقاز، ألمغرب ألعَرَبي، سيناء”، تُوحي دون قصدٍ بِ صَكِ ألإعتراف بضم هضبة ألجولان ألمحتلة للكيان ألغاصب .!

بألمقابل تعهدت ألولايات ألمُتحدة بمحاسبة “ألبغدادي” و ملاحقة فلول تنظيمه في تصريح مقتضب للناطق بإسم وزارة ألخارجية ألأميركية متزامنآ مع تصريح ألناطق بإسم وزارة ألدفاع -ألبنتاغون- « شون روبرتسون « Commander Sean Robertson ألذي أعلن مواصلة دعم ألقوى ألمتحالفة
و ألشريكة في مهمتها ألقضاء على “داعش”.!
إستطرادآ !! ألسؤال هنا ، هل يصعب تحديد مخبأ ألبغدادي و ألقضاء عليه في ثوانٍ ..؟؟
هل أصبحت منظومة الأقمار الصناعية الأميركية “SBIRIS” المخصصة لجمع المعلومات و ألاستطلاع التكتي عمياء C Blind ..؟؟ ماذا عن “ألعين ألذهبية” Goldeneye Satellite GESS هل هي خيال علمي .؟ أين هي منظومة أقمار ألتجسس ألروسية Kosmos 2525 و ألمنظومة ألإسرائيلية
‏ EL/M-2070 TecSAR TechSAR, Polaris Ofek-8 و جميعها ترصد دبيب ألنمل في ألصحاري ..!!
بألتدقيق و تقاطع ألمعلومات ، رأس ألتَنظيم متواري مع مرافقيه ألخُلَص و مساعديه في جبل “سنجار” Sinjar ألواقع على ألحدود ألسورية ألعراقية بين محافظتي نينوى و ألحسكة ، كما أن نسخ ألمقابلة على أسطوانة CD و تعميمها تم في ألأسبوع ألأخير من شهر نيسان إستنادآ إلى ما ورد في كلمته بألتسلسل ألزمني .!

في ألنيو مشهدية ألإرهابية على ألكَوكَب يمكن تركيب “ألبازل” Puzzle كما يلي :
إنفجار سيارة مفخخة في مدينة “بولواما Pulwama مقاطعة “كَشمير” ألمتنازع عليها و مصرع أكثر من خمسين شخصآ و جنديآ .
مجزرة طاولت مصلين مسلمين في مدينة “كريستشرش” Christchurch في نيوزيلندا .
تفجيرات إرهابيَة مروعة في “كولومبو” Colombo و مدن أخرى في دولة سيريلانكا إستهدفت مصلين مسيحيين و بوذيين .
تكرار لِمحاولات تفجير متزامنة في نيوزيلندا و سريلانكا أحبطت في معظمها من قبل قوات مكافحة ألإرهاب قسم منها كان سيستهدف معابد بوذية .
حشد ألقوى من قبل ألجيش ألسوري و حلفاؤه و ألتحضير لمعركة مدينة “إدلب” شمال غرب سوريا بألتزامن مع تفجيرات مروعة في أسواقها علمآ أن ألمدينة خاضعة لسيطرة هيئة تحرير ألشام ألأرهابية ألمتطرفة .
نجاة فرنسا ألأسبوع ألماضي من هجوم إرهابي و إعتقال أربعة أشخاص ينتمون لتنظيم “داعش”.
تمكن جهاز مكافحة ألأرهاب في روسيا ألإتحادية أوائل ألأسبوع ألحالي من إفشال مخطط إرهابي
و توقيف خلية موالية للتنظيم مؤلفة من سبعة أشخاص معظمهم من منطقة شرق ألقوقاز .

مدير موقع “نورديك مونيتور” ألإستقصائي Nordic Monitor Network « عبدالله بوزكورت” كشف عن دور ألمُخابرات ألتركية في دعم و تمويل و تسليح جماعات إرهابيَة متشددة تنشط في سوريا و ألعراق و ألمغرب ألعَرَبي مبرزآ سجلات ألتنصت على ألإتصالات ألهاتفية و ألخليوية .

إنتقال نشاط تنظيم “داعش” إلى ألقارة ألأفريقية التي ستكون مسرح عملياته ألمُستَقبَلية و تكليف ألمدعو حبيب بن عبدي سعيد ألملقب “أبو ألوليد ألصحراوي” قيادة ألتنظيم في أفريقيا و هو أحد قادة جبهة “ألبوليساريو” سابقآ و مدرج على لوائح ألإرهاب ألأميركية .
إصدار أمر عمليات لعناصر ألخلايا ألنائمة للتنظيم في فرنسا بغية تنفيذ هجمات مؤلمة دون إستثناء ألمصالح و القواعد ألفرنسية في ألخارج لا سيما منها في أفريقيا .
أصدار هيئة مكافحة ألإرهاب ألإسرائيلية بتاريخ 25.04.2019 تحذيرآ بعدم ألسفر إلى سريلانكا “
تدبير رقم 2” لوجود تهديدات أمنية خطيرة في أعقاب هجمات عيد ألفصح و ألتي أدت إلى مصرع 359 شخصآ و إصابة 500 آخرين بجروح .
تنفيذ ألجيش ألأفغاني عملية عسكرية ضد مجموعة من تنظيم “داعِش” و ذلك في ولاية “ننكرهار”
‏Nangarhār شرق ألبلاد أسفرت عن مقتل 22 إرهابيآ و تَدمير مخازن ألذخيرة و ألعتاد ألعسكري .
سُجِلَ إرتفاع عدد ألعمليات ألإرهابية للتنظيم على ألحدود ألعراقية ألسورية و كذلك في محافظتي
كركوك و صلاح ألدين ألعراقيتان .

تأكيد وزير ألدفاع ألروسي “سيرغي شويغو” معلومات تتعلق بإنتقال عدد كبير من مقاتلي “داعش”
في سوريا و ألعراق إلى آسيا ألوسطى و جنوب شرق آسيا و تأسيس بنية تنظيمية و خلايا إرهابيَة في أفغانستان بصورة خاصة .
إعلان وزير ألخارجية ألروسي “سيرغي لافروف” نية ألقوات ألأميركية و ألكُردية “قسد” إطلاق سراح ألإرهابيين ألأجانب ألذين أعتقلوا في سوريا و ألعراق بعد رفض دولهم عودتهم ألأمر ألذي سيشكل خطرآ جديدآ في ألإقليم .
خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله مساء أليوم ألذي تضمن : أن “داعش” الفكر و القيادة والخلايا الانغماسية ما زالت موجودة و سيتم تفعيلها في سوريا والعراق .

ظهور ألبغدادي على ألمَسرَح بعد غياب إستمر منذ عام 2014 ليس مصادفة أو إرتجال ، بل هو أمر مُحَضر له في سياق لعبة مثلثة ألأبعاد (مَع – ضد – محايد) ممهورة بأختام أجهزة إستخباراتية متعددة إقليمية و دولية ، أما ألنتائج فَ إرهاب عابر للحدود إقليميآ و دوليآ سيطلق هجماته أينما و متى تمكن لا سيما خلال شهر رمضان ألمبارك ، بما يلبي متطلبات ألمرحلة ألحالية و قبل إعلان صَفقة ألقَرن ألمُزمع ألسير بها بعد عيد ألفطر وفق ما صرح في وقت سابق رئيس وزراء ألعدو بنيامين نتنياهو ..

في ألمُحَصِلة ، يسود مؤكدآ تفلت جغرافي غير عشوائي للعمليات ألأرهابية هي بمثابة أوراق ضغطٍ متبادلة بين أفرِقاء ألصِراع قد تقود في نتائج بعضها إلى إستشفاف ألقدرة على تحقيق ألخرائط ألجيوسياسية ألمُستَقبَلية ألموضوعة حاليآ على نار حامية ..! على أمل أن يُطبخ على ألبارِد ما يُحَضَر لِلشهر ألفضيل …

بيروت في 02.05.201