قطر تتوج بطلة على آسيا في كرة القدم واستقبال شعبي مميز للمنتخب في الدوحة السبت

خاص – “أخبار الدنيا”

حقق المنتخب القطري لقب بطولة اسيا لكرة القدم في نسختها السابعة عشرة بعد فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم 1 شباط على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وسجل للمنتخب القطري كل من المعز علي عبدالله وعبد العزيز حاتم وأكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقائق /12 و27 و82/ بينما سجل لليابان تاكومي مينامينو في الدقيقة 69.
وأصبح لاعب منتخب قطر المعز علي أكثر لاعب يسجل أهدافا في نسخة واحدة في بطولة كأس آسيا حيث سجل تسعة أهداف متفوقا على الإيراني علي دائي الذي سجل 8 أهداف في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات أيضا.
وتقاسم المعز علي صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت علما أن مبخوت سجل خمسة أهداف في نسخة 2015 وأربعة أهداف في النسخة الحالية.

وفي هذا السياق، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تنظيم استقبال رسمي وشعبي ورياضي لمنتخبه العنابي، بعد التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على اليابان 3-1 في المباراة النهائية.

وستعود بعثة المنتخب القطري، عصر غد السبت إلى الدوحة، وينتظر أن يخرج الآلاف لاستقباله والتعبير عن الفرحة بالفوز باللقب القاري.

وعاش الجمهور القطري والمقيمون في الدوحة فرحة غير طبيعية بعد لحظات من إطلاق الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف صافرة النهاية للمباراة النهائية بفوز المنتخب القطري 3-1، وانطلقت مسيرات الأفراح بالسيارات في العاصمة الدوحة وشارعها الرئيسي الكورنيش وفي كل المدن، احتفالا بحصول المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه على لقب بطل القارة.

وكانت هذه المرة الأولى التي يخوض فيها منتخب قطر المباراة النهائية في تاريخه، علما بأن أبرز نتائجه قبل ذلك كانت بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2000 و2011.