عون: الرئيس الجديد يجب ان يكون عنصر تلاق وليس تفرقة

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل قليل الرئيس اللبناني ميشال عون والوفود التي رافقته في زيارته الى الدوحة صباح اليوم.

وكان عون أعاد التأكيد في حوار مع رئيس تحرير جريدة الراية القطرية عشية زيارته الى الدوحة على موقفه بانه “مع فصل السلطات وعلى انه لا يتدخل في عمل القضاء وانه لا يعرف ملابسات انفجار المرفأ ولم يطلع على الصور التي وفرتها روسيا للبنان” بل قال انه “طلب تسليمها الى القضاء”. وكشف عون ان “قولي عبارة (لن اسلم الفراغ) استثمر بشكل خاطىء والتمديد غير وارد وعلى الرئيس الجديد التمتع بتمثيل صحيح ويكون عنصر تلاق وليس تفرقة”.

واعلن ان “المماحكة السياسية والاعتبارات الشخصية حالت دون تنفيذ خطة الكهرباء والذين تولوا العرقلة باتوا معروفين من اللبنانيين كافة”.

 

واعتبر عون ان القيادة القطرية تقوم بمجهود استثنائي عزز مكانة الدولة عالمياً، وان الدبلوماسية القطرية رائدة وتلعب باستمرار أدواراً توفيقية”.

وقال ان دعم سمو الامير تميم بن حمد المستمر للبنان هو محل شكر وتقدير، واننا نثمن وقوف الدوحة الدائم معنا”

ونوه عون بتمسك قطر بسياسة الابواب المفتوحة للبنانيين، وانها تخصهم بمعاملة مميزة على اراضيها، لافتاً الى عمق العلاقات القطرية اللبنانية القديمة والمتينة.

مشيرا الى ان الزيارة هي تعبير عن عمق الصداقة وقوة العلاقة بين البلدين وان وقوف الدوحة الى جانب لبنان بعد انفجار المرفأ هو محل تقدير وشكر”.

واعلن انه سيدعو الامير القطري تميم الى “التوجيه للاستثمار في لبنان خصوصا ًوان الارض خصبة في الوقت الراهن”.