سفيرتا اميركا وفرنسا في لبنان إلى السعودية

تغادر السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شايا برفقة السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو إلى السعودية لعقد اجتماعات مع مسؤولين سعوديين في الثامن من شهر تموز/ يوليو الجاري.

وقال بيان اصدرته السفارة الاميركية في بيروت اليوم ان “هذه الزيارة تأتي عقب الاجتماع الثلاثي بشأن لبنان لكل من وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن ووزير الخارجية الفرنسي جان – إيف لودريان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود الذي سبق وأن عُقِد في 29 حزيران الماضي، على هامش مؤتمر قمة مجموعة العشرين، في مدينة ماتيرا في إيطاليا”.

وكشف البيان ان “شايا ستبحث خلال اجتماعاتها بالسعودية خطورة الوضع في لبنان،  وسوف تؤكد على أهمية المساعدة الإنسانية للشعب اللبناني، فضلاً عن زيادة الدعم للجيش وقوى الأمن الداخلي”.

واضاف البيان ان شايا ستواصل وبالشراكة مع نظيريها الفرنسي والسعودي، العمل على تطوير الاستراتيجية الدبلوماسية للدول الثلاث التي تركز على تشكيل الحكومة وحتمية إجراء الإصلاحات العاجلة والأساسية التي يحتاجها لبنان بشدة”.

وأشار البيان الى ان “شايا سوف تغتنم فرصة هذه الزيارة لتعيد تأكيد التزام الولايات المتحدة بمساعدة شعب لبنان، والإضاءة على المساهمة بأكثر من 3.7 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية والإنسانية والأمنية التي قدّمت منذ العام 2016”.