حضرة العميد اسماعيل الحسن .. وداعاً ابو مروان

بقلم : العميد منذر الايوبي*

لن نرثيك و المراثي في زمنٍ السوء مع عهر الخطيئة و الضراء دية القراصنة الطغاة يغرزون اوتادهم فيما تبقى من كسوة عظام الناس ..! بات الفوات عزف الفناء و الكفاف تحجر الدمع في المآقي إستعطاء ..! ثمر ألجمَيزِ في بيروت مرارة ، الدم خميرة العجين و كسرة الخبز بطعم الهزيمة ، الجوع و الكفر في حضن الباري سيان هو الرحيم و السلاطين في الكهوف أفاعٍ عبث الخواء ..!

سيبقى ذكرك بيننا ، قائدآ نزيهآ عفيفآ نظيف الكف قاطعآ فسادآ بنصل السيف ، إنا لمؤمنين و الرحمة قتل إلحاد ..! مثقفآ هادئآ على العربية أمير لحن منفرد ..! مثالآ يحتذى الجندية إباء ، بنكهة الحب ملاحظات لماحة نخز إبرة تقي جروح أخطاء ،، صرامة ألأمر تنساب نسيمآ مقنعآ حاجزآ جبروت الريح و العصف خواء ..!

ودودآ قريبآ ندرة من رجال لا تصابٍ أو تعالٍ المسافات خطوات ثلاث ..! شجاعة هادئة المجرمون في هزيع الليل خواف و الاعصاب للحق هدوء الوقار ..! لا طمع في المناصب هي من لدن القناعة في عندياته جدارة ، التكريم صواب يقينٍ عبء التزام و رسوخ ضمير ..!

لك على القلوب وشم الخلود و في خفق راياتنا بسمتك اخضرار ..! لطالما عرفنا قيمة الانسان بعد الرحيل لا نكران يُنهي عن ثبات إذ فطننا لِرَياكَ كما في الحياة كما الممات دروب الخدمة سلكتها في محبة الله من محبة خلقه قد عشقت الوطن ..!

رحمك الله و أسكنك فسيح جناته .. إحترامي