تعرفوا على الجوانب المخفية في أسرار بعض الشعارات الشهيرة

 

 

الدنيا نيوز – دانيا يوسف

 

حقائق مذهلة حول شعارات شهيرة لم تكن تعرفها:
كل يوم نرى شعارات الشركات الشهيرة، لكننا نادرا ما نعطي فكرة ثانية لأصولهم أو معانيهم.
في هذه المقالة سنكشف لك على قصص وأسرار بعض الشعارات المعروف.
Apple
تقول الأسطورة أن شعار آبل كان لتخليد ذكرى مؤسس علم الحاسوب الحديث “آلان تورينج”، الذي أنهى حياته منتحرا عن طريق عضه لتفاحة مسمومة. في الواقع، الأمر أكثر بساطة: المصمم “روب جانوف” يقول إنه صمم هذه التفاحة على أنها ناقصة ليظهر أبعاد التفاحة لأن التفاحة الكاملة يمكن أن تخلط بسهولة مع أي فاكهة مستديرة أخرى.

 

Ferrari
يعتقد الكثيرون أن شعار Ferrari يرمز إلى القدرة الحصانية، لكن هذا ليس صحيحا. في سيرته الذاتية، يذكر إنزو فيراري أن خيال الخيل رُسم في البداية على متن الطائرة من الطيار الإيطالي الآسيوي فرانشيسكو باراكاس. أعطيت الشارة إلى إنزو من قبل والدة فرانشيسكو بعد فوزه في سباق، وفي وقت لاحق أصبح الرمز مشهورا، لا أكثر.

 

Wikipedia
ليس من المستغرب أن شعار الموسوعة العالمية هو يرمز للكرة الأرضية. بينما قطع اللغز التي يتكون منها هي رمز للتعددية اللغوية، لذلك يتم تصنيف كل منها بحروف من لغات مختلفة. إذا أخذنا معاً كلمة “ويكيبيديا”، فإن القطع المفقودة تدل على أن الموسوعة لم تنته ويتم تحديثها باستمرار.

Android
مُنِحت المصممة الجرافيكية إيرينا بلوك وفريقها مهمة إنشاء شعار يتضمن روبوتا ويمكن التعرف عليه بسهولة. مضحكة كما يبدو، جاء الإلهام من الرموز التي نراها عادة على أبواب الحمامات العامة.

Lacoste
في عام 1923، كان رينيه لاكوست يسير في الشارع مع قبطان فريقه، آلان مور، ولاحظ حقيبة جلد تمساح في إحدى نوافذ المتاجر. راهن لاكوست ومور على أنه إذا فاز رينيه في المباراة التالية، فإن الآن سوف يشتري له تلك الحقيبة. خسر لاكوست، لكن أحد الصحفيين سمع بهذه القصة وكتب قطعة عن لاعب تنس لم يفز لكنه “حارب مثل التمساح”. هكذا كان لاكوست يحصل على لقبه، واستلمت شركته لاحقاً شعار هذا الزواحف.

BMW
تقول الشائعات إن شعار BMW يرمز إلى مروحة طائرة، وحتى بعض موظفي الشركة يشتركون في هذا الرأي. ومع ذلك، فكل شيء أكثر بساطة: تم اختيار الأزرق والأبيض لتمثيل ألوان علم بافاريا.

 

Uber
لقد غيرت Uber مؤخراً شعارها من U إلى شيء بعيد مثل أجزاء المعلومات أو الذرات. تذكر الشركة أن الشعار الجديد يمثل سياراتها التي يمكن العثور عليها في أي مكان، تماما مثل الذرات.

Nike
واحد من أكثر الشعارات المعروفة في العالم هو في الواقع واحد من أرخصها. كلفت 35 دولارا فقط – هذا ما دفعه فيل نايك، مالك الشركة، للطالب كارولين دافيدسون لعمله عام 1971، ولم يكن سعيدا بالنتيجة في البداية. لكن تبين أنه كان على خطأ: لقد أصبح شعارا ناجحا بشكل مثير للدهشة، وليس من المدهش أنه مرتبط بجناح من أجنحة Nike، إلهة النصر.