بهذه الطريقة تعرف اذا كان حسابك مخترقاً؟

الدنيا نيوز- دانيا يوسف

كيف تتمكن من معرفة ما إذا كان حسابك مخترق؟
خلال شهر كانون الثاني/يناير من عام 2019،تمّ تسريب بيانات أكثر من 2.7 مليار حساب على الانترنت،كانت تستخدم من أجل الاحتيال واختراق الأشخاص.ومن بين هذه البيانات تمّ نشر حوالي 700 مليون بريد الكتروني بالإضافة إلى العديد من كلمات السر،فهل بريدك من ضمنهم؟
هناك الكثير من الأشخاص الذين يعاقدون أن سرقة البريد الالكتروني بدون كلمة سر ليس مهما لتلك الدرجة،لكن إذا اطلعنا على عدد الضحايا الممكن سرقة أموالهم أو بياناتهم البنكية بسهولة وذلك عبر استخدام البريد الالكتروني سنصاب بالذهول،فسنويا تفقد مليارات الدولارات نتيجة النصب أو الاحتيال عن طريق البريد الالكتروني.
كيف أعرف إذا ما كان حسابي مخترق؟
قام “تروني هانت”،وهو خبير أمن معلوماتي،بإنشاء مشروع haveibeenpwned،والذي يقوم بتتبع وأرشفة البيانات التي يتم تسريبها على كل المواقع على الانترنت.
التسريب هنا قد يكون عبارة عن اختراق،أو عملية بيع بيانات.
لمعرفة ما إذا كان حسابك من ضمن الحسابات التي تم اختراقها أو مساومتها،يمكنك زيارة الرابط https://haveibeenpwned.com/ ووضع البريد الالكتروني في الخانة وضغط أيقونة البحث،ثم ستظهر النتيجة المحتملة لاختراق أو مساومة الحساب من عدمه.
إذا كان بريدك الإلكتروني من بين الحسابات المخترقة،ننصحك بتغيير كلمة السر فورا،مع اعتماد الحماية الثنائية،عن طريق تصريح الدخول بواسطة رمز يرسل للهاتف.

https://haveibeenpwned.com/