الناجحون السنَّة في مباراة الكتَّاب بالعدل يناشدون دياب تعيينهم

 

ناشد الناجحون السُنّة في دورة كتَّاب العدل ٢٠١٨ رئيس الحكومة حسان دياب توقيع مرسوم تعيينهم و”عدم الاذعان لضغوطات مرجعيات دينية معروفة تميز بين سُنّة بيروت وباقي السُنّة في لبنان”!.

الناجحون عموما في تلك الدورة التي رأت اللجنة المشرفة عليها والمكونة من 27 قاضياً انها من أنزه الدورات التي حصلت في لبنان طبقاً لمعايير المباريات والكفاءة دون سواها، ولا سيما السنَّة منهم على وجه الخصوص يستغربون ما يحصل من مماطلة وتسويف في قرار تعيينهم المفترض، لا سيما وأن لا يكلفون خزينة الدولة قرشاً واحداً، بل على العكس من ذلك فإنهم يُدخلون اموالاً الى المالية العامة من خلال اعمالهم.

وانطلاقاً مما شهده هذا الملف من عرقلة واضحة “لغايات كيدية باتت معروفة بتفاصيلها، ومن يقف خلفها”، فقد وجَّه الناجحون السنة خصوصاً بياناً الى الرئيس حسان دياب طالبين إنصافهم والتعاطي مع قضيتهم بمعزل عن الاعتبارات والحسابات المتعلقة بالحكومة السابقة.

وجاء البيان على النحو الآتي: “يا دولة الرئيس، هو ظلمُ ذوي القُربى ما نشكو منه والشَكوى لِغيرِ الله مذلّة. قَطَعتم لنا وعدا” لا نريده أن يكونَ، بما يُمَثّله مَوقِعُكُم في بيئتِكم، إلّا وَعدا” صَادِقاً”.

أضاف البيان :” أبناءُ بيئتِكم يا دولة الرئيس سواسيةٌ كأسنان المشطِ الواحد، لا فضلَ فيهِ لابنِ منطقةٍ على ابن منطقةٍ أخرى إلّا بالكفاءةِ ونظافة الكف”.

وتابع البيان :”هذه البيئةُ يا دولةَ الرئيس لا إبنُ جاريةٍ فيها ولا إبنُ أكرمين، ولا يجوزُ شرعا” إِِرساء هكذا تمييزٍ ولنا في عمر الفاروق المثل والمثال في هذا الإطار”.

وقال :”نجح من نجح في مباراة تعيين كتاب عدل أشرَف على تنظيمها لجنةٌ من أَنزه القضاةِ وذلك منذ ما يزيد عن العام، وها هم الناجحون لا يزالون ينتظرون فرج الله المتمثّل بتوقيع يمينكم على مرسوم التعيين”.

وأكد ان “هذه اليمين، التي تتلون برفع سبابتها الشهادتين عينهما اللتين يتلوهما الناجحون من ابناء بيئتكم، محصورةٌ بها وحدها مسألة وضع حدّ لمعاناة الناجحين أجمعين، فتكونون يوم القيامة من أصحاب اليمين.

وقال البيان :”الناجحون في مباراة تعيين كتاب العدل، وبخاصة من هم من أبناء بيئتكم، يستنصرونكم فهل تنصرونهم؟ أم تُعْمِلُونَ أحكام الجاهليةِ وقد أنعَمَ اللهُ عليكم بنعمةِ الإيمان؟

وَنخْتِمُ خطابَنا بأن حَسْبُنا الله وَنِعمَ الوكيل”.

ووقع البيان كل من الناجحين :

انس شبو. لانا عويدات . محمد البابا . محي الدين طرحة. احمد فواز . مايا بيضاوي. محمد الرفاعي . محمد شحادة، وعلا قاسم بدر.