القومي: توقيف الأسمر تعسف ضد الحريات لا يجيزه القانون واللوثة الطائفية تحكم قبضتها على النظام اللبناني

 

رأى مجلس العمد في الحزب السوري القومي الاجتماعي أن تحويل كلام الدكتور بشارة الاسمر غير المقصود وغير المتعمد إلى جرم وأداة للتحريض وللارهاب الطائفيين، هو تعسف ضد الحريات لا يجيزه القانون.

وأكد الحزب في بيان أصدره اثر جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب حنا الناشف، عدم موافقته على الكلام الذي تفوّه به الدكتور بشارة الأسمر، حتى وإن جاء في سياق غير متعمد”

ورأى “أن الاعتذار أمر مطلوب وضروري وقد حصل. أما أن يتم تحويل هذا الكلام غير المقصود وغير المتعمد إلى جرم وأداة للتحريض وللارهاب الطائفيين، فهذا تعسف ضد الحريات لا يجيزه القانون”.

واعتبر “أن ردود الفعل وصلت حد التجريم الاستباقي بحق الدكتور الأسمر، وهذا التجريم والادانة الاستباقيين يلغيان دور وحكم القضاء، وهذا أمر خطير يزكي الشحن الطائفي البغيض واللوثة الطائفية التي لا تزال تحكم قبضتها سيطرتها وتفرض مشيئتها على كل مفاصل النظام اللبناني، مما دفع بالقضاء إلى اعتقال الأسمر دون مبرر أو مسوغ قانوني”.

وأعرب الحزب عن خشيته الكبيرة، “من أن تشكل هذه الحادثة، محاولة متعمدة لتكريس المقياس الطائفي بوجهه القبيح الذي يتخطى العدل والعدالة والحق والحقوق ويفرض هيمنته البغيضة والاحكام المسبقة على كل القيم التي يؤمن بها اللبنانيون”.

وحذر، من أن “هكذا مسار وبهذه الصورة البشعة، يعيد لبنان إلى مربعات الخطر، ولذلك ندعو اللبنانيين جميعاً إلى إلى مواجهته والتصدي له”.

وطالب الحزب في بيانه “بوقف اعتقال الدكتور بشارة الأسمر واطلاق سراحه فوراً، والرجوع عن جميع القرارات التعسفية التي صدرت بحقه والتي تطال كرامته ولقمة عيشيه.  والإكتفاء بما عاناه هو وعائلته من ايام سوداء نتيجة زلته غير المقصودة وغير المتعمدة.”