الغرغرة بالماء المالح تقضي على “كورونا” ؟

 

نقل عن علماء ألمان إعلانهم بعد دراسات أن فيروس كورونا لا يتكاثر في الرئتين فقط مثل فيروس “سارس” في عام 2002 ، بل ينتشر أيضًا على نطاق واسع في الحلق خلال الأسبوع الأول من الإصابة.
واقترح العلماء على المستشار الألماني ووزير الصحة أن يطلبوا من المواطنين القيام بالغرغرة بمحلول فاتر من “أبموناك” (ماء وملح) عدة مرات في اليوم الواحد.
وكان العلماء الالمان شددوا على ضرورة القيام بذلك منذ مدة طويلة، لكنهم الآن وبعد الإعلان عن نتائج التجارب التي أجراها علماء الأحياء الألمان حول تكاثر فيروس كورونا في الحلق، أكدوا مرة أخرى على ضرورة الغرغرة بمحلول فاتر ماء وملح ..

وأكد العلماء الألمان لوزارة الصحة الألمانية على انه إذا قام جميع الأشخاص بتطهير حلقهم عدة مرات يوميًا عن طريق الغرغرة بمحلول فاتر من الماء المالح ، فسيتم القضاء على الفيروس تمامًا في جميع أنحاء ألمانيا في غضون أسبوع.

ولفتوا الى ان التجارب أظهرت أنه بالغرغرة بمحلول الماء والملح ، فإننا نحول حلقنا باستمرار إلى بيئة قلوية تمامًا ، وهذه البيئة هي أسوأ بيئة للفيروس التاجي ، لأنه مع المياه المالحة ، يتغير الرقم الهيدروجيني للفم إلى درجة حموضة قلوية ، وإذا قمنا بالغرغرة عدة مرات في اليوم بالغرغرة بمحلول ملحي شبه ساخن ، فإننا لا نمنح الفيروس التاجي فرصة للتكاثر.