الخطوط السبعة هي الهوية الاعلامية المرئية للامارات

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا امس الهوية الإعلامية المرئية للبلاد، والتي حملت تصميم “الخطوط السبعة”، إثر اختياره بالأكثرية بين 10.6 مليون شخص شاركوا في تصويت مفتوح.

نائب رئيس الدولة محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان وقعا على المرسوم المتعلق باطلاق الهوية المرئية للبلاد في حفل اقيم للغاية في قصر الرئاسة في أبو ظبي، بحضور “الملهمون الـ49” من المبدعين والأدباء والفنانين والشعراء والمصممين الإماراتيين الذين عملوا على ابتكار التصميم.

وتحدث آل مكتوم بالمناسبة فقال: “ان الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات تمثل خارطتنا.. وهويتنا.. وتصاعد طموحاتنا، وهي تمثل سبع إمارات.. وسبعة مؤسسين.. وسبعة خيول نتنافس بها في سباق التنمية العالمي”.

كذلك تحدث آل نهيان فقال: “نهدف من خلال الهوية الإعلامية الجديدة إلى ترسيخ سمعة الإمارات العالمية والتي استثمرنا فيها عبر 48 عاما من العمل المتواصل الآلاف من فرق العمل”.

ويجسد تصميم الهوية الإعلامية المرئية الفائز بأكثرية الأصوات وهو “الخطوط السبعة”، كل القيم التي أراد مشروع الهوية الوطني تضمينها في التصميم.

وأكد المصممون على أن الهوية الإعلامية والشعار المرئي يرويان قصة الإمارات وقيمها وتميزها وفرادتها وإنسانيتها لتشكل مصدر إلهام وتحفيز للشعوب.