البابونج وصفة للاسترخاء وتهدئة الاعصاب وفوائده لا تحصى ..

أخبار الدنيا – نور ابراهيم
البابونج من الأعشاب التي تصنف في خانة المشروبات الساخنة اللذيذة ، وهي غنيّة بفوائد صحّية عدّة.
ولمشروب البابونج تأثيره القويّ على النّفسيّة والمزاج نظراً لقدرته المُدهشة على تهدئة الأعصاب، حيث يحتوي على مسكّناتٍ طبيعيّة تجعل منه مشروباً بارزاً وفعّالاً في تهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلّص من التوتّر.
كذلك فهو يُخفّف الاضطرابات النفسيّة، وغالبا ما يتمّ تناوله لتعديل المزاج، إذ أنّه يعمل على التّخفيف من الاضطرابات النفسيّة، وذلك نظراً لقدرته الفعّالة على تهدئة الأعصاب.
الى ذلك يُساعد البابونج على الاسترخاء، حيث بعد يومٍ شاق وطويل من العمل أو الضّغوط اليوميّة المُختلفة، يُمكن تناول كوبٍ من شاي البابونج وبالنّتيجة يُمكن ملاحظة مدى تأثير هذا الكوب على الجسم من ناحية مُساعدته على الاسترخاء والراحة.
كذلك يتمتع البابونج بقدرته على محاربة اضطرابات النّوم المُختلفة وخصوصاً الأرق، وهو بالتالي يُساعد على النّوم بشكلٍ أفضل والتمتّع بجودة نومٍ صحّية. ويُشار إلى أنّ الأرق وتوابعه يُمكن أن ينتج عن التوتّر والقلق وتأثير الضّغوط اليوميّة، وكلّ هذه الأمور يُعالجها تناول شاي البابونج بانتظام.
كما يُخلّص البانوج جسم الانسان من الإجهاد والتعب وذلك لأنّه يؤمّن الاسترخاء للجسم، لذلك يُنصح به خصوصاً للمرأة الحامل التي يتعب جسمها بسرعةٍ نتيجة القيام بمجهودٍ بسيط.
اضافة الى ذلك فان لتناول مشروب البابونج بانتظام فوائد عديدة ومنها انه يُخفّف من أعراض القلق التي تتنوّع بين اضطرابات المعدة، ألم الصدر، كثرة التبوّل وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض الصحّية التي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.